"طوارئ نابلس" تستعد لمواجهة كورونا خلال الشتاء

نابلس - صفا

عقدت لجنة الطوارئ العليا في محافظة نابلس الأربعاء اجتماعاً برئاسة نائب المحافظ عنان الأتيرة، بهدف اتخاذ مزيدٍ من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، خصوصاً مع قدوم فصل الشتاء.

وعرض مدير صحة نابلس رامز دويكات تسلسل الإصابات بفيروس كورونا في نابلس والذي بدأ بسبعة إصابات مع بداية الجائحة ليصل اليوم إلى مئات الإصابات و52 حالة وفاة في المحافظة.

بدورها، أكدت الأتيرة على ضرورة متابعة مديرية الصحة في المحافظة للمصابين وإمدادهم بالنصائح والإرشادات اللازمة، والاطلاع على أوضاعهم الصحية خلال فترة الإصابة خاصة كبار السن منهم.

وقالت أن لجنة الطوارئ العليا ستتخذ كافة الإجراءات والطرق والوسائل للحد من انتشار الفيروس، خاصة خلال فصل الشتاء المقبل والذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعا بأعداد الإصابات.

ودعت الأتيرة كافة المؤسسات والمواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، وحماية عائلاتهم وأطفالهم من انتشار المرض أو الإصابة.

وخلص الاجتماع الى مجموعة من الإجراءات، تضمنت تشكيل لجنة لمتابعة وإسناد تجهيز مستشفى الهلال الأحمر في المحافظة لاستقبال المصابين بالفيروس، وإعادة تشكيل وتفعيل لجان الطوارئ بكافة المناطق والأحياء.

وتقرر رفع مستوى الرقابة والتفتيش من لجان الرقابة المختصة على المنشآت والمصانع والمحلات التجارية والمواطنين، وتخصيص مركزين للفحص والفرز شرقي المدينة لتخفيف الضغط وتسهيل وصول المواطنين من كافة المناطق.

أ ك/غ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك