دوري أبطال أوروبا

برشلونة يستفيق ويصعق يوفنتوس في عقر داره

تورينو - صفا

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون مقابل بالمباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز ستاديوم" في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز عثمان ديمبلي الهدف الأول في الدقيقة 14، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 91، وتلقى التركي ديميرال مدافع يوفنتوس بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 85، ليخرج من المباراة بالبطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على أحد لاعبي "البارسا".

وبانتصار "البارسا" رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 6 نقاط بصدارة المجموعة السابعة، وتجمد رصيد اليوفي عند 3 نقاط.

وفي نفس المجموعة، تعادل فرينكفاروزي المجري مع دينامو كييف الأوكراني بهدفين لمثليهما.

فوز ساحق


بدوره، سحق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفه لايبزيج الألماني بخماسية نظيفة على ملعب "أولد ترافورد"،وسجل خماسية اليونايتد ماسون جرينوود بالدقيقة 21، وماركوس راشفورد "هاتريك" في الدقائق 76، و78، و92 على التوالي، وأنتوني مارسيال بالدقيقة 87.

وبتلك النتيجة، حافظ مانشستر يونايتد على صدارة المجموعة الثامنة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تجمد رصيد لايبزيج عند 3 نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث.

وفي مباراة ثانية بذات المجموعة، صحح باريس سان جيرمان الفرنسي أوضاعه الأوروبية بفوز ثمين خارج ملعبه أمام باشاك شهير إسطنبول التركي بهدفين دون رد.

وسجل المهاجم الإيطالي مويس كين الهدفين في الدقيقتين 64، و79 على الترتيب، ليحقق بي. إس. جي انتصاره الأول، ويعوض خسارته في الجولة الأولى أمام مانشستر يونايتد، بينما يقبع باشاك في المركز الأخير بدون رصيد.

غلة كاملة


وتغلب تشيلسي الإنجليزي على مضيفه كراسنودار الروسي برباعية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، سجلها كالوم هودسون أودوي بالدقيقة 37، وتيمو فيرنر في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، وحكيم زياش بالدقيقة 80، وكريستيان بوليسيتش في الدقيقة 90.

وارتقى تشيلسي للصدارة برصيد 4 نقاط، وتجمد رصيد كراسنودار عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وشهدت نفس المجموعة فوز إشبيلية الإسباني على رين الفرنسي بهدف دون مقابل.

ولحساب مباريات المجموعة السادسة، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على زينيت سان بطرسبورج الروسي بهدفين نظيفين، وتعادل كلوب بروج البلجيكي مع لاتسيو الإيطالي بهدف لمثله. 

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك