بعد انقطاع لأكثر من شهرين

طلبة المرحلة الإعدادية في مدارس "أونروا " يعودون لمقاعد الدراسة

متابعة غزة - صفا

توجه صباح اليوم نحو 100 ألف من طلبة المرحلة الإعدادية من الصف السابع وحتى التاسع في قطاع غزة إلى مدارسهم التابعة لوكالة "أونروا".

وعاد طلبة المرحلة الإعدادية اليوم الاثنين، إلى مقاعد مدارس "أونروا"، وذلك بعد نحو أسبوع من عودة نظرائهم في المدارس الحكومية، وبعد فترة انقطاع دامت لأكثر من شهرين.

وستجري العملية التعليمية بالنظام الوجاهي بدوام جزئي للطلاب من الصف السابع وحتى التاسع، بحيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين بدوام ثلاثة أيام من الأسبوع لكل مجموعة، واستكمال باقي الأيام بالتعليم عن بُعد.

وأوضحت دائرة التعليم في الأونروا، أنها وزعت الكتب المدرسية على الطلاب منذ نحو أسبوعين، وأنها طبعت مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، ووفرت فيديوهات خاصة بتلك المواد.

وأشارت إلى أنه سيتم في اليوم الأول تحديد المواضيع التي سيتم دراستها عن طريق التعليم عن بُعد، ومواضيع التعليم الوجاهي.

وقال رئيس برنامج التعليم بـ"أونروا" فريد أبو عاذرة أنه سيتم التركيز على المهارات الأساسية في الصف المدرسي، مشيرا أنناك بعض الدروس التي سيُكلف المعلم الطالب بإجابتها من البيت عن بعد.

وقالت دائرة التعليم بـ "أونروا" إن أكثر من 72 ألف و900 ساعة تم قضائها على الموقع التعليمي من قبل الطلاب وذويهم، وأن الدخول تنوع من قبلهم من استخدام الجوال، ومنهم اللاب توب، مشيرةً إلى أن أكثر من 7% من الطلاب لم يحصلوا على كتبهم المدرسية، بسبب وجودهم في مناطق مصنفة بالحمراء.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك