"الاتصالات" تنفذ برنامج منح للعام 2020

رام الله - صفا

وزعت مجموعة الاتصالات منح مجموعة الاتصالات لعام 2020 وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تنفذه مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية منذ إطلاق البرنامج عام 2010.

وتم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المتفوقين والحاصلين على المنحة والبالغ عددهم 677 للعام الحالي منها 343 منحة في التعليم التقني موزعة على أكثر من 30 كلية تقنية وجامعية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، بالإضافة الى 334 منحة للطلبة الأكاديميين الحاصلين على المنحة سابقاً والمستوفين لشروط استمرارها على مدى الأعوام السابقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر يسعدنا استمرار التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونثمن جهودهم المبذولة من اجل تطوير قطاع التعليم في فلسطين بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية المواكبة لهذا القطاع، والتي تعمل على تسهيل التحصيل العلمي وتوفير الوقت والجهد لطالبي العلم". مشيراً الى انه كان التحدي الأكبر هذا العام هو استكمال المسيرة التعليمية خلال جائحة كورونا من خلال التعليم الإلكتروني والمنصات الالكترونية لضمان سير العام الدراسي بما يتماشى مع مصلحة الطلبة ودعم التعليم عن بعد، لذلك قمنا في مجموعة الاتصالات والتزاماً منا بالمسؤولية الوطنية والاجتماعية برفع السرعات لدى أساتذة الجامعات الى 30 ميجا مجانا خلال فترة الازمة، وأطلقنا مؤخرا بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم مبادرة لتطوير التعليم في ظل المشهد الكوروني.

وأضاف العكر استمرينا في مجموعة الاتصالات بالقيام بأداء دورنا الريادي في تمكين الشباب من خلال "برنامج مجموعة الاتصالات للمنح الجامعية والتقنية" منذ أطلقنا البرنامج عام 2010، وقدمت مجموعة الاتصالات (6147) منحة حتى اللحظة، وبلغ اجمالي عدد الخريجين لعام 2020 (816) منهم (704) خريجًا جامعيًا و(112) خريجًا تقنيًا حتى نهاية العام الدراسي المنتهي. 

واكد العكر على الاستمرار بتقديم المنح للطلاب الذين حصلوا على المنح الجامعية والتقنية من الأعوام السابقة والمتفوقين اكاديمياً والمستوفين لشروط استمرار المنحة، إضافة الى منح الايتام القاطنين في دور الأيتام، والطلاب من ذوي الإعاقة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك