بعد تزايد الإصابات

الداخلية بغزة: فرض مزيد من الإجراءات المشددة لمواجهة كورونا

غزة - صفا

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء الخميس، فرض مزيد من الإجراءات المُشددة على البيوت التي تخضع للحجر الصحي، ومنع مغادرة أي فرد لتلك البيوت تحت كل الظروف.

وشددت على أن كل من يخالف إجراءات الحجر الصحي المنزلي ويغادر المنزل بأي طريقة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والتي تصل إلى الحبس.

كما قررت منع الاحتشاد داخل المنازل، وإقامة بيوت العزاء والأفراح بأعداد كبيرة بما يخالف إجراءات السلامة والوقاية، وكلّ من يخالف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات فورية بحقه.

وأكدت على تشديد إجراءات حظر التجوال بعد الساعة 8:00 مساء، ومنع الحركة بشكل كامل، وإغلاق المنشآت والمحال التجارية كافة.

وأعلنت إغلاق المساجد والمدارس في المناطق المصنفة حمراء، وتُسجل ارتفاعاً في أعداد الإصابات، اعتباراً من صباح غد الجمعة، ويستثنى من المدارس مرحلة الثانوية العامة فقط.

وبينت الداخلية أن المناطق المصنفة الحمراء هي:

- محافظة شمال غزة: بيت حانون، مخيم جباليا، مشروع بيت لاهيا، جباليا البلد.

- محافظة غزة: التفاح والدرج، اجديدة، التركمان، الشيخ رضوان، النصر.

- الوسطى: بلوك C وF في مخيم النصيرات.

- محافظة خانيونس: حي الأمل.

وأكدت على ضرورة التزام المواطنين المتنقلين في المركبات بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة، محذرة من أنه سيتم حجز المركبات المخالفة وركابها.

وجددت دعوتها للمواطنين جميعاً بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الوقاية، ومنها ارتداء الكمامة.

وأوضحت أن هذه القرارات جاءت بعد متابعةً للحالة الوبائية وإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وفي ظل ارتفاع أعداد الاصابات المُسجلة.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني قررت تخفيف إجراءات الإغلاق المشددة في المناطق المصنفة حمراء، (بيت حانون، التركمان، الشيخ رضوان، والبريج)، اعتباراً من صباح الأربعاء، مراعاة للظروف العامة وحاجات المواطنين.

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك