مستشفى المقاصد بالقدس يجري عملية نوعية ناجحة

القدس المحتلة - صفا

تمكن الأطباء في قسم القلب والقسطرة في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية بالقدس بإشراف الدكتور سمير مطور (استشاري أمراض القلب والقسطرة واستاذ مساعد في جامعة القدس ورئيس قسم الأمراض الباطنية والقلب)، والدكتور خليل عبد الدايم استشاري امراض القلب والشرايين، والطاقم المساعد لهم، من إجراء عملية نوعية ناجحة لمريض سبعيني، كان يعاني من إنسداد مزمن في الشرايين التاجية وإرتجاف في الأذينين (AF).

وجرى خلال العملية إغلاق الأذين الأيسر من خلال وضع شبكية حارس Left Atrial Appendage Closure Device (LAAO)  عن طريق القسطرة وبإستخدام جهاز تصوير القلب بالمنظار (TEE)، وذلك لمنع حدوث تجلطات في أنحاء الجسم، حيث أن المريض لا يمكن ان يوقف المميعات وبنفس الوقت فإن وضعه الصحي لا يسمح له باخذ المميعات.

وتكللت هذه العملية، التي مثلت الحل الانسب للوضع الصحي للمريض، بنجاح متميز من  قبل فريق قسم القلب.

ويأتي هذا الإنجاز الطبي الهام في الوقت الذي يعاني فيه مستشفى المقاصد المقدسي من أزمة مالية خانقة تحدّ من استمرارية تقديم الخدمات الطبية وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية ودفع رواتب الموظفين.

وتواصل الطواقم الطبية في المستشفى المشهود لها بالخبرة وبالكفاءة العالية، بتقديم خدماتها بإخلاص للمرضى الذين لا يجدون بديلاً عن المقاصد.

ق م/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك