الدوري الأوروبي

ليل يعطل قطار ميلان بثلاثية صادمة

ميلان - صفا

أوقف فريق ليل الفرنسي سلسلة عدم الخسارة لمضيفه ميلان الإيطالي، التي استمرت في مبارياته الـ 24 الأخيرة بمختلف المسابقات، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة مساء الخميس في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وارتقى ليل لصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقًا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ميلان، فيما احتل سبارتا براج التشيكي المركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي سيلتيك الاسكتلندي متذيلاً للترتيب برصيد نقطة واحدة.

وارتدى التركي يوسف يازيجي ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز أهداف الفريق الفرنسي الثلاثة، وافتتح يازيجي التسجيل لليل في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز الهدفين الثاني، والثالث بالدقيقتين 55، و58 على التوالي.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لميلان في كافة البطولات منذ شهر مارس الماضي.

وفي نفس المجموعة، حقق سبارتا براج أول فوز في مشواره بالمجموعة بتغلبه برباعية مقابل هدف وحيد على سيلتيك.

فوز ساحق


بدوره، واصل ليستر سيتي الإنجليزي انطلاقته الرائعة بالبطولة، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب فوزه الكبير برباعية نظيفة على ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضًا فوز آيك أثينا اليوناني برباعية لهدف على مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني.

وعزز ليستر صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، ليصبح على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية بالمسابقة، في المقابل تجمد رصيد براجا عند ست نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني متفوقًا بفارق ثلاث نقاط على آيك صاحب المركز الثالث، فيما ظل زوريا في قاع الترتيب بلا نقاط.

صدارة منفردة


وانفرد آرسنال الإنجليزي بصدارة المجموعة الثانية من المسابقة، بفوزه على ضيفه مولده النرويجي برباعية مقابل هدف وحيد.

وأحرز أهداف آرسنال كل من كريستوف هاوجن في الدقيقة 45 بالخطأ في مرمى فريقه، وشريف سينيان بالدقيقة 62 بالخطأ في مرمى فريقه أيضًا، ونيكولاس بيبي في الدقيقة 69، وجو ويلوك بالدقيقة 88، بعدما كان الفريق النرويجي قد تقدم بهدف لمارتن إيلينجسن في الدقيقة 22.

ورفع أرسنال رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد مولده عند 6 نقاط بالمركز الثاني.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك