التشريعي يطالب مؤسسات دولية وحقوقية بكشف مصير مفقودي سفينة 6/9

غزة - صفا

وجه رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، رسائل عاجلة لعدة منظمات ومؤسسات وجهات حكومية وحقوقية دولية، لمطالبتهم بالعمل من أجل الكشف عن مصير مفقودي "سفينة 6/9" في الإسكندرية.

وجاءت الرسائل استجابة لمناشدة أهالي المفقودين الذين زاروا المجلس التشريعي مؤخرا وجمعهم لقاء مع رئاسة المجلس ونوابه.

وخاطب بحر كلاً من رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيله، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير.

وقال بحر:" إن أهالي المفقودين تعرفوا على أبنائهم في صور نشرت في نوفمبر 2014، لمكان احتجاز اللاجئين في مركز "الأنفوشي" بمحافظة الإسكندرية، والذي تديره وزارة الشباب والرياضة المصرية، مطالباً المؤسسات المختصة بالتحرك العاجل للكشف عن مصير المفقودين منذ "6" سنوات".

يشار إلى أنه تم ارفاق العديد من الوثائق مع المراسلات المذكورة أعلاه ومنها: مناشدة أهالي مفقودي سفينة الإسكندرية بتاريخ 6-9-2014 وشهادات من الأهالي- صور لبعض المفقودين- تقرير تقصي حقائق للمفوضية المصرية لحقوق الانسان، وقد تلقت رئاسة المجلس التشريعي العديد من الردود من بعض الجهات الدولية التي تمت مراسلاتها تفيد بأنهم استقبلوا المراسلات ويعملون لاستيضاح ومتابعة الأمر مع الجهات المصرية المعنية الإضافة لبعض الاتصالات الاستفسارية الأخرى.

ط ع/أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك