"الشاشة السوداء" في الهواتف النقالة.. كيف يمكن علاجها؟

نيويورك - صفا

تعرض هواتف البعض منا لمشكلة تسمى” الشاشة السوداء“، وهي عبارة عن نوع من العطل الفني يجعل الشاشة تمر بحالة من التجمد التي تعطل بعض وظائفها.

وخلال حدوث مشكلة” الشاشة السوداء “يمكن ملاحظة بعض الأمور، مثل وميض الأضواء الموجودة في الهاتف بشكل مناسب لكن الشاشة لا تعمل، ويمكنك استخدام الأزرار الموجودة على الهاتف وسماع أو الشعور بالاستجابات المناسبة، ولكن لا يتم عرض أي شيء على الشاشة، ولا يمكنك التفاعل مع الهاتف رغم أنه يرن عند المكالمات ويرسل الإشعارات.

وقد تكون هناك العديد من الأسباب التي تنتج عنها مشكلة” الشاشة السوداء“، منها تعرض الهاتف لحرارة شديدة، عدم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات، شحن الهاتف بشكل زائد لفترة طويلة من الوقت، تثبيت التطبيقات غير المتوافقة مع الهاتف، وجود خطأ كبير في النظام. وقد تكون موصلات (LCD) الخاصة بالشاشة غير محكمة.

ويمكن التعامل مع مشكلة” الشاشة السوداء“من خلال بعض الخطوات البسيطة مثل التأكد من الأزرار، وفحص وتنظيف منفذ الشحن، وانتظار تفريغ بطارية الهاتف كاملة، وفرض إعادة تشغيل الهاتف.

وهناك خطوات أخرى يمكن عملها، مثل: اضغط على هاتفك من كلا الجانبين واضغط على الأمام والخلف معا، وقم بتوصيل الهاتف بالشاحن وانتظر خمس دقائق ثم حاول القيام بإعادة التشغيل بالقوة، قم بإزالة القلم ومعرفة ما إذا كان يتسبب في ظهور الشاشة، أعد تشغيل هاتفك في الوضع الآمن.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك