وفاة مسن وإصابات بكورونا بأحد الأعراس في الداخل

أم الفحم - صفا

توفي مسن يبلغ من العمر 74 عامًا من قرية مجد الكروم في الداخل الفلسطيني المحتل صباح الثلاثاء، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق بلسان المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في بيان صحفي، إن المسن عانى من أمراض مزمنة وكان موصولا بجهاز التنفس الاصطناعي في الأيام الأخيرة.

وأشار إلى أن 30 مريضًا بكورونا يرقدون في مستشفى نهريا بينهم 18 بحالة خطيرة، 9 بحالة متوسطة وثلاثة بحالة وصفت بأنها طفيفة.

ووفقا لمعطيات كورونا في مجد الكروم، فإن عدد الوفيات الناتجة عن عدوى الفيروس ارتفع إلى 7 حالات منذ بداية الأزمة.

وفي السياق، أعلنت بلدية أم الفحم عن تشخيص 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الاثنين، إذ بلغ عدد الحالات النشطة 120 حالة لغاية الآن؛ فيما يرقد 5 مرضى في المستشفى.

وذكر الناطق بلسان بلدية أم الفحم عبد المنعم فؤاد أن "مجمل الإصابات منذ بداية الأزمة وصل إلى 2669، بينها 2529 حالة شفاء".

كما جاء في البيان "جرى تشخيص 71 إصابة جديدة خلال الأسبوع الأخير، بينها 19 إصابة في أحد الأعراس في المدينة، إذ تبين من التحقيقات الوبائية التي تجريها وحدة المستجوبين في البلدية أن المصابين كانوا قد شاركوا في أحد الأعراس نهاية الأسبوع الماضي".

وأشار إلى أن "النسبة لكل 10 آلاف مواطن 21 إصابة وهي نسبة عالية، علمًا أن العلامة وفق خطة الشارة الضوئية 6.5 وهي تندرج ضمن القائمة البرتقالية".

ط ع/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك