الأمعري يحسم "الديربي" ويتصدر دوري المحترفين

الرام - صفا

اقتنص فريق مركز الأمعري فوزاً مهماً من الجار مؤسسة البيرة بعد الفوز عليه بهدفين لواحد مساء الثلاثاء على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة، في إطار الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة.

ورفع الأمعري رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، بالتساوي مع جبل المكبر الذي يملك نفس الرصيد من النقاط، وبفارق الأهداف أمام شباب الظاهرية، بينما توقف رصيد البيرة عند 3 نقاط بالمركز الثامن.

وانتظر الأمعري حتى الدقيقة 85، ليقتنص سامح مراعبة هدف الفوز، وبالتالي ينقذ فريقه للمباراة الثانية على التوالي، بعدما كان أدرك التعادل لفريقه في لقاء الجولة الماضية أمام أهلي الخليل في الوقت بدل من الضائع.

وقدم الفريقان مباراة متوازنة كانت خلالها الأفضلية نوعًا ما للأمعري في الشوط الأول، بتحركات محمد مراعبة في الهجوم، ودعم عبد الحميد أبو حبيب، ونمر واصف، وباسل الأشقر، وهمام أبو حسنين من وسط الميدان.

ورغم تلك البداية إلا أن البيرة وفي أول ظهور هجومي له نجح في إحراز هدف التقدم من تسديدة بعيدة مباغتة للاعب بشار الشوبكي مع الدقيقة الخامسة، وفشل الحارس الدولي توفيق علي في التعامل معها.

وجاء رد الأمعري سريعاً وعبر هجمة منظمة، حيث مرر أبو حبيب بينية إلى زميله محمد مراعبة انفرد بها وسددها قوية في منتصف المرمى مدركًا التعادل.

وفي الشوط الثاني، أصبح الأداء متوازناً، وتبادل الفريقان الهجمات، لكن الكلمة الأخيرة كانت للأمعري عن طريق أحمد عبد الله الذي انطلق من المحور الأيسر قبل النهاية بـ 5 دقائق ومرر كرة عرضية إلى سامح مراعبة، قابلها مباشرة على يمين الحارس، ليمنح فريقه 3 نقاط غالية.

تعادلان


بدوره، رفض جبل المكبر التفريط بالصدارة، واكتفى بنقطة من لقاء شباب السموع، بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، فيما رفع السموع رصيده إلى 5 نقاط.

وتقدم السموع أولاً عن طريق محمد أبو عواد قبل نهاية الشوط الأول، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني نجح ثائر قراعين في إدراك التعادل للمكبر من ركلة جزاء.

وقاد أنس بني عودة فريقه طوباس للتعادل مع شباب الخليل بهدف لهدف, وتقدم شباب الخليل عبر خلدون الحلمان في الدقيقة 74, قبل أن يتعادل طوباس عن طريق بني عودة من ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 77.

ويعدّ الهدف هو الأول لطوباس في تاريخ دوري المحترفين, خاصة أنه يظهر لأول مرة في المسابقة منذ موسم 2010-2011.

يشار إلى أن طوباس يحتل المركز العاشر في المسابقة حاليًا برصيد نقطة واحدة, في حين يملك شباب الخليل نقطتين في المركز التاسع.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك