"أونروا" تعلن تقديم مساعدات مالية وعينية للاجئين الأيتام بقطاع غزة

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مساء الأربعاء إنّها ستقدّم مساعدات مالية وعينية لما مجموعه 2.873 طفل وطفلة من اللاجئين الأيتام في قطاع غزة، بينهم 629 طفلًا من ذوي الإعاقة.

وبيّنت "أونروا"، في بيان وصل وكالة "صفا"، أنّ هذه المساعدات ستقدّم بعدما استلمت الوكالة الأممية منحة سخية من منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 2,440,000 دولار.

وأشارت إلى أنّ هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تقوم بها منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة بتقديم مساعدات للأطفال الأيتام وذوي الإعاقات ممّن يعيشون في حالة فقر في قطاع غزة، وتقدّم لهم معونة مالية شهرية ومؤونة سخية من الملابس والتدريب وبناء القدرات والتداخلات النفسية الاجتماعية.

وذكرت الوكالة الأممية إلى أنّ هناك أكثر من 10.000 طفل يتيم مسجّل لدى برنامج الأونروا للأيتام، ومن أولئك الأطفال، فإن 83% مصنّفون فقراء، علاوة على أن 90% منهم ينشئون في أسر ترأسها إناث.

وبيّنت أنّ هذا الدعم سيقوم أيضًا بحماية الخدمات التعليمية لأكثر من 500 لاجئ مسجلون لدى مركز الوكالة لإعادة تأهيل الأشخاص المعوقين بصريًا، وهو المركز الوحيد من نوعه في قطاع غزة.

ولفتت إلى أنّ منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة منذ عام 2015 ساعدت ما يقارب من 2,400 يتيم معرّض للمخاطر وطفل من ذوي الإعاقات سنويًا.

د م/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك