بلاطة يهزم هلال القدس ويتقدم لصدارة المحترفين

جنين - صفا

تغلب فريق مركز بلاطة مساء الأربعاء على ضيفه هلال القدس بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على إستاد الجامعة العربية الأميركية بجنين شمالي الضفة الغربية المحتلة ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم.

ورفع بلاطة رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، متفوقًا على فرق جبل المكبر، ومركز الأمعري، وشباب الظاهرية بفارق الأهداف، في المقابل توقف رصيد هلال القدس عند 3 نقاط.

وجاء الشوط الأول تكتيكيًا من جانب الفريقين، بينما انحصرت الكرة في وسط الميدان مع غياب الحلول.

وحاول بلاطة عبر الأطراف عن طريق فادي سلبيس في اليسار، وموسى ترابين في اليمين، لكن عمق الهلال كان يقظاً وحد تمامًا من خطورة أشرف نعمان.

في المقابل، حاول الهلال هو الآخر على فترات مع تحركات المدافع الأيمن موسى فيراوي، وسدد الأخير كرة قوية أنقذها بصعوبة حارس بلاطة سائد أبو سليم، وجاء الرد بتسديدة مماثلة من أدهم أبو رويس أنقذها الحارس مهدي الزعبي.

وأطلق ساري جاد الله تسديدة قوية من خارج الصندوق عاد الحارس أبوسليم لإنقاذها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كانت الرغبة حاضرة من جانب الفريقين للتسجيل، وكانت المبادرة من جانب الهلال عبر البديل إيهاب شاهين الذي أهدر فرصتين محققتين للتقدم على بلاطة.

رد مدرب بلاطة هو الآخر بتغيير هجومي عبر إشراك عاطف أبو بلال، إضافة إلى تعزيز خط الوسط، وأنقذ حارس الهلال فرصة محققة من تسديدة لاعب الوسط مراد إسماعيل.

وفي الدقيقة 75 كان الموعد مع الهدف الأول لبلاطة من هجمة داخل صندوق الهلال، انتهت بتسديدة قوية من اللاعب محمود أبو وردة على يسار الحارس مهدي الزعبي.

أصاب هذا الهدف لاعبي الهلال بصدمة، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى عاد أبو بلال ومنح فريقه ركلة جزاء انبرى لها اللاعب نفسه، مسجلاً الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز بلاطة.

أول انتصار


بدوره، حقق ثقافي طولكرم انتصارًا مهمًا هو الأول له هذا الموسم على حساب أهلي الخليل بهدف دون مقابل، في ختام الجولة.

ورفع ثقافي طولكرم رصيده إلى 3 نقاط من أول انتصار مقابل خسارتين في أول جولتين أمام مركز الأمعري، وشباب الظاهرية، فيما توقف رصيد أهلي الخليل عند 4 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك