بورصة فلسطين وبالتل يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية

رام الله - صفا

وقعت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبورصة فلسطين اتفاقية شراكة لتزويد بورصة فلسطين بخدمات الحلول التكنولوجية المتكاملة ICT وخدمة استضافة مواقع (Main Site & DR Site) في مراكز بيانات "بالتل".

ووقع على الاتفاقية كل من أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين ومعن ملحم المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل" في مركز "بالتل" لقطاع الأعمال بمدينة البيرة.

وأوضح عويضه أن هذه الاتفاقية خطوة جديدة في سياق النهوض بواقع قطاع الأوراق المالية الفلسطيني وتطوير خدمات الحلول التكنولوجية المتكاملة بالتزامن مع استكمال العمل على العديد من الأنظمة الإلكترونية الجديدة وعلى رأسها نظامي التداول والإيداع والتحويل.

وذكر أن هذه الاتفاقية ستدعم استراتيجية البورصة الرامية إلى تقديم أكثر الخدمات التكنولوجية تطوراً لعملائها ولجموع المستثمرين.

وقال "نقدر جهود شركة الاتصالات الفلسطينية واستثمارها المستمر بتقديم أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية المتكاملة التي تدعم توجهنا بتوفير بيئة تداول آمنة ومواتية لخدمة المستثمرين والمحافظة على مصالحهم فضلاً عن تمكيننا من الاستفادة من التقنيات الحديثة وخدمات استضافة المواقع في مراكز البيانات الخاصة بها الأمر الذي يوفر من تكلفة إنشاء مركز بيانات خاصة بنا في ظل وجود مراكز بيانات متقدمة في فلسطين تم تجهيزها وفق أعلى معايير الجودة العالمية".

في سياق متصل أكد عويضه بأن البورصة ومن خلال هذه الاتفاقية ستكون قادرة على التمتع بخدمات الحلول التكنولوجية المتكاملة ICT مما يدعم إمكانية الوصول المباشر الى بيانات السوق الفورية وبدقة عالية.

وبين أنه سيكون كذلك الوصول إلى نشرات السوق المتكاملة والتقارير والبيانات والأخبار أكثر سهولة عبر أحدث الحلول التكنولوجية، بالإضافة الى ذلك سيتم استضافة مواقع Main Site & DR Site)) في مركز بيانات "بالتل" وبأعلى معايير الجودة والحماية العالمية.

كما تشمل الاتفاقية أيضاً تقديم خدمات مقسم الهاتف الافتراضي للبورصة، وبذلك تُعتبر بورصة فلسطين من أوائل شركات الخدمات المالية المحلية التي تتمتع بمثل هذه الخدمات لتعزيز قدرتها التكنولوجية وتطوير خدماتها، وأول شركة خدمات مالية تقوم بنقل مراكز بياناتها الأساسية والاحتياطية الى مركز بيانات "بالتل".

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك