حماس: اعتزام بومبيو زيارة مستوطنات الضفة عدوان أمريكي على شعبنا

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الجمعة، إن اعتزام وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتلتين عدوان أمريكي على حقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية.

وذكر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح وصل وكالة "صفا" أن "هذه الزيارة تعكس إصرار الإدارة الأمريكية على تطبيق بنود صفقة القرن فيما تبقى لها من أيام في البيت الأبيض".

وأضاف أن "هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق شعبنا الوطنية يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب".

وعدّ قاسم السلوك الأمريكي تمردًا على القرارات الدولية والأعراف الإنسانية بما يخدم اليمين الإسرائيلي، مشددًا على أنه يشكل إهانة حقيقية لكل المنظومة العربية.

وأشار إلى أن خطوات الإدارة الأمريكية "تثبت حجم التضليل الذي مارسته الأطراف التي طبعت مع الاحتلال حينما ادعت ان اتفاقات التطبيع تشمل وقف مخطط الضم، بينما تشكل زيارة بومبيو قوة دفع لتطبيق هذا المخطط الاستعماري".

ولفت إلى أن "المواقف الأمريكية والصهيونية تؤكد أن المخاطر التي تواجه قضيتنا الوطنية ما زالت تتعاظم، وهو ما يتطلب الإسراع في ترتيب كامل للحالة الفلسطينية".

أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك