وتستنهض البُعد العربي والدولي

الخضري: تجسيد الاستقلال يحتاج إرادة فلسطينية تُحقق الوحدة

غزة - صفا

أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، يوم الأحد، أن ‏تجسيد إعلان استقلال دولة فلسطين الذي أعلنه الشهيد ياسر عرفات في الجزائر، في مثل هذا اليوم عام 1988، يحتاج إرادة فلسطينية قوية تحقق الوحدة الوطنية واقعًا عمليًا.

وأكد الخضري، في بيان وصل "صفا"، أن هذا سيكون مدخلاً أساسياً وخطوة مهمة أيضاً في استنهاض الدور العربي والدولي وأحرار العالم؛ للعمل حتى إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشدد على أن تجسيد إعلان الاستقلال يتطلب شراكة حقيقة تستثمر الطاقات وتنهي معاناة 14 عاماً من الانقسام، وتقوي الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياساته وإجراءاته التعسفية.

وأشار لضرورة تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الصمود الفلسطيني بمزيد من الخطوات الإيجابية والبناءة في طريق المصالحة في مختلف المجالات.

وقال: "الذكرى عزيزة وفيها يتجدد الأمل باستقلال حقيقي يعطي شعبنا حقوقه المشروعة وينهي الألم والمعاناة المستمرة بسبب الاحتلال والحصار والعدوان والجدار والاستيطان والتهويد".

وتوجه الخضري بالتحية للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، مؤكدًا أنه "البطل الحقيقي في ملحمة الصمود في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني وفي مخيمات الشتات، وأماكن تواجده كافة في العالم".

ودعا الخضري المجتمع الدولي لأخذ خطوات عملية وواقعية تنهي الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية وتنهي سنوات المعاناة والاحتلال وتجسد إعلان الاستقلال واقعاً عملياً.

أ ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك