"حماس" تعقب على استقبال الإمارات رئيس مجلس مستوطنات الضفة

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأحد، إن استقبال الإمارات رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وعقد اتفاقات اقتصادية معه، "يشكل دعمًا حقيقيًا للنشاط الاستيطاني في الضفة الغربية".

وأكد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن "تزايد العلاقات بين الإمارات ومكونات الاستيطان في الضفة، يعزز من قدرة الاحتلال على تطبيق مخطط الضم الاستعماري".

وأضاف أن "هذا يؤكد التضليل الذي مارسته الدول التي وقعت اتفاقات التطبيع عندما أعلنت أن هذه الاتفاقات تهدف إلى وقف مخطط الضم".

وأشار قاسم إلى أن "السلوك الإماراتي في التعاون مع النشاط الاستيطاني، يضرب بعرض الحائط كل القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية التي تتضمن مقاطعة الاستيطان الصهيوني بكل أشكاله".

وتابع "من المعيب أن تواصل الكثير من الدول والجهات الدولية مقاطعة المستوطنات وكل مخرجاتها، بينما تجتهد دولة الإمارات في تعزيز العلاقة مع منظومة الاستيطان الصهيوني".

وزار وفد من رجال أعمال من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة دبي قبل أيام لعقد شراكات اقتصادية؛ ضمن التنفيذ المتسارع لاتفاق التطبيع بين الاحتلال والإمارات.

أ ج/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك