أبو حلبية: إقرار الاحتلال بناء 1200 وحدة استيطانية استقواء بـ ترامب وفرض أمر واقع

غزة - صفا

قال النائب عن كتلة التغيير والإصلاح أحمد أبو حلبية إن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الرهان والدعم الأمريكي لتنفيذ مخططاته الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية.

وأدان أبو حلبية الاثنين في تصريح تلقت "صفا" نسخة عنه مخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبناء 1200 وحدة استيطانية في حي "جفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة، والذي يأتي في إطار استغلال آخر أيام ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

ودعا إلى ملاحقة قادة الاحتلال، وفتح تحقيق قضائي حول الاستيطان الاستعماري في القدس الشرقية وسائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وقال النائب أبو حلبية:" اعلان بناء 1200 وحدة استيطانية قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكية بومبيو، يؤكد الدعم الأمريكي لتنفيذ المخططات الاستيطانية الهادفة لتهويد الأرض الفلسطينية في القدس والضفة بقوة في الفترة المتبقية من حكم الرئيس الأمريكي ترمب "

وأشار أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل تطبيع بعض الأنظمة العربية، مما يجرؤه على بناء مستوطنات جديدة والمزيد من عمليات التهويد للأرض الفلسطينية المحتلة.

وذكر أن الإمارات ساهمت في تسريب 30مبنى في بلدة سلوان لمستوطنين إسرائيليين، خدمة للاحتلال، مشيرا لمحاولات الامارات شراء منازل في القديمة تمهيداً لتحويلها لـبؤر استيطانية.

وقال أبو حلبية إن الاحتلال يحرض على نشر الاستيطان السرطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى ما قام به المستوطنون من جمع أكثر من ٣ مليون شيكل بهدف زيادة عدد المستوطنين في الخليل إلى الضعف بحضور غانتس وأخرين من قيادة دولة الاحتلال هو امتداد للعقيدة الإسرائيلية الاستيطانية.

ط ع/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك