"جنرال موتورز" تستدعي 70 ألف سيارة.. ما السبب ؟

نيويورك - صفا

أفادت تقارير الأسبوع الحالي بأن شركة "جنرال موتورز" الأمريكية قررت استدعاء نحو 70 ألف سيارة بعد اكتشاف مشكلة خطيرة فيها.

وبحسب موقع "ذا فيرج" وصحيفة "ديترويت نيوز" الأمريكية؛ استدعت الشركة 68 ألف و677 سيارة من طراز "شيفروليه بولت" الكهربائية داخل الولايات المتحدة، من أجل تحديد أسباب اندلاع 5 حرائق في البطاريات، وقعت بين عامي 2017 و2019.

وعثرت "جنرال موتورز" على بعض العوامل المسببة لحرائق البطاريات في السيارات الكهربائية بما في ذلك طريقة تصنيعها في مصنع "إل جي كيم" للكيماويات، إلى جانب مشكلة في مستويات الشحن.

ولم تشمل السيارات المستدعاة طراز "شيفروليه بولت" إنتاج العام الحالي 2020، التي تستخدم كيمياء بطارية محدثة.

وبحسب التقارير، فإن شركة "جنرال موتورز" لا تعتقد أن كل سيارات "شيفروليه بولت" تأثرت بمشكلة البطارية، ولكن صرح جيسي أورتيغا من الشركة أنه من "الحكمة" اتخاذ إجراء أثناء التحقيق.

وستحاول "جنرال موتورز" تقليل مخاطر الحرائق في بطاريات سياراتها، عن طريق وميض البرامج الثابتة الخاصة بطراز "بولت" للحد من الشحنات إلى 90% من السعة، ومن المقرر أن يتوفر ذلك التحديث بدء من غد الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وحرائق البطارية في السيارات الكهربائية غير شائعة ولكنها ليست جديدة، إذ تجري الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة التحقيق بشأن سيارات "تسلا" بشأن الحرائق.

بينما استدعت شركة "أودي" وشركات أخرى بعض سياراتها للسبب نفسه، ولكن كانت هذه الاستدعاءات بمعدل صغير عكس "جنرال موتورز".

المصدر: سبوتنيك

أ ج/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك