واعتقال شابين وتحرير مخالفات

عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات عنيفة بمخيم قلنديا

القدس المحتلة - صفا

أصيب العشرات من سكان مخيم قلنديا بالرصاص المعدني والاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية خلال مواجهات عنيفة بالمخيم شمال مدينة القدس المحتلة.

ووصل مجمع فلسطين الطبي ٣ إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابات بالاختناق.

وأفاد مراسلنا بأن الإصابات إحداها متوسطة في العين، واثنتان بشكل طفيف في اليد والصدر.

وذكر شهود عيان لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال استهدفت البيوت السكنية والمحلات التجارية والسكان بقنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى إلى إصابة العشرات بينهم مسنين وأطفال، كما أصيب آخرين بالأعيرة المطاطية.

وأضاف الشهود أن القوات أطلقت الرصاص الحي بالهواء خلال اقتحام المخيم، ورد عليها الشبان برشقها الحجارة، ما أدى إلى إصابة جندي اسرائيلي في رأسه ونزفه الدماء.

وأوضح أحد المسعفين أنه عدة شبان أصيبوا بالأعيرة المطاطية في العين والرأس واليد، تم نقلهم لمجمع رام الله الطبي للعلاج.

وكان العشرات من جنود وشرطة الاحتلال وموظفي البلدية برفقة جيبات عسكرية انطلقوا اليوم من حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، نحو الشارع الرئيس بالمخيم "شارع رام الله القدس".

وأفاد شهود العيان أن شرطة الاحتلال حررت عشرات المخالفات بحق سائقي السيارات المتوقفة على جانبي الشارع الرئيس أمام مخيم قلنديا بقيمة 250 شيكلا، وبحق عدم الملتزمين بارتداء الكمامات بقيمة 500 شيكل.

وذكروا أن شرطة الاحتلال اعتقلت شابين من أحد المحلات التجارية في الشارع الرئيس، خلال اقتحام المخيم.

وشهد الشارع الرئيس خلال المواجهات أزمة مرورية خانقة في الشارع الرئيس " رام الله – القدس " ومعظم الطرق الفرعية، وشارع المطار وكفر عقب شمال القدس.

م ت/أ ع/م ق

/ تعليق عبر الفيس بوك