انتصارات لمصر والمغرب والسودان بتصفيات "الكان"

لومي - صفا

اقتنص منتخب مصر فوزاً عريضاً على حساب مضيفه توجو في عقر داره بثلاثية لهدف مساء الثلاثاء على ملعب (كيجي) بالعاصمة لومي، في ختام الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في الكاميرون.

وسجل للمنتخب المصري محمد مجدي أفشة في الدقيقة 18، ومحمد شريف بالدقيقة 33، ومحمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 53، وأحرز جوزيه يارا دوكيه هدف توجو بالدقيقة 93.

واستعاد منتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدري صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، وبفارق الأهداف عن جزر القمر، واقترب الثنائي من التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في المركز الأخير، وتأكد غيابه عن "الكان" بقيادة مدربه الفرنسي كلود لوروا، ويحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وحقق المنتخب المصري انتصاراً مهماً في غياب أبرز نجومه محمد صلاح، ومحمد النني للإصابة بفيروس "كورونا"، كما أعاد الثقة لجماهيره بعد سلسلة من العروض المهتزة، والنتائج الضعيفة.

بدوره، فاز منتخب المغرب على إفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين على ملعب "دوالا" بالكاميرون، وعزز منتخب الأسود موقعه في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، أمام موريتانيا التي تمتلك 5 نقاط.

وأحرز هدفي المنتخب المغربي حكيم زياش، ويوسف العربي في الدقيقتين 39، و90 على التوالي.

كما أحيا المنتخب السوداني آماله في التأهل للنهائيات، وفاز "صقور الجديان" على غانا بهدف نظيف سجله اللاعب محمد عبد الرحمن بالدقيقة 92.

ورفع المنتخب السوداني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد غانا عند 9 نقاط بصدارة الترتيب.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك