دوري الأمم الأوروبية

إسبانيا تُهين ألمانيا بسداسية نظيفة

إشبيلية - صفا

حقق منتخب إسبانيا انتصارًا عريضًا بسداسية نظيفة أمام ألمانيا مساء الثلاثاء، في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليحسم "الماتادور" عبوره لنصف نهائي البطولة.

وسجل أهداف إسبانيا موراتا في الدقيقة 17، ورودري بالدقيقة 38، وفيران توريس ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 33، و55، و72 على التوالي، وأوريازابال بالدقيقة 89.

وبهذا الانتصار، يرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب ألمانيا عند 9 نقاط في الوصافة.

فوز مثير


بدوره، فاز منتخب فرنسا على نظيره السويدي برباعية لهدفين على ملعب "دو فرانس"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم فيكتور كلايسون للضيوف في الدقيقة الرابعة، ورد "الديوك" بثلاثية تناوب عليها جيرو "هدفان"، وبنجامين بافارد بالدقائق 16، و36، و59 على الترتيب.

وقلص روبن كوايسون الفارق بالهدف الثاني للسويد في الدقيقة 88، وضاعف كينجسلي كومان الغلة للفرنسيين بالدقيقة 95.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 16 نقطة ليبتعد بصدارة المجموعة، بعد تأكيد تأهله للمربع الذهبي منذ الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد السويد عند 3 نقاط في المركز الرابع، والأخير.

وفي نفس المجموعة، تغلبت البرتغال على مضيفتها كرواتيا بثلاثية لهدفين على ملعب "بولود"، وسجل ثلاثية البرتغال روبن دياز في الدقيقتين 53، و90 تواليًا، وجواو فيليكس بالدقيقة 61، بينما سجل ثنائية كرواتيا ماتيو كوفاسيتش في الدقيقتين 29، و65 على التوالي.

وبتلك النتيجة رفعت البرتغال رصيدها إلى 13، بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك