ثنائيتان للأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم

ليما - صفا

عزز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مسيرته الجيدة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 بفوز ثمين بهدفين نظيفين على مضيفه منتخب بيرو فجر الأربعاء، في ختام الجولة الرابعة من التصفيات.

ورفع المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني، وبفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي متصدر التصفيات، وبفارق نقطة واحدة فقط أمام نظيره الإكوادوري.

وفي المقابل، واصل المنتخب البيروفي ترنحه في التصفيات الحالية، ومني بالهزيمة الثالثة على التوالي، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز التاسع، وقبل الأخير, وبفارق الأهداف فقط أمام بوليفيا.

وترجم المنتخب الأرجنتيني تفوقه في الشوط الأول إلى هدفين نظيفين سجلهما نيكولاس جونزاليس، ولاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 17، و28 على التوالي.

وفي الشوط الثاني ، عاند الحظ النجم الكبير ليونيل ميسي ورفاقه بالمنتخب الأرجنتيني في أكثر من كرة أمام مرمى بيرو، لتظل النتيجة كما هي، وينتهي اللقاء بفوز "التانجو" بهدفين نظيفين.

كما قاد هدفان في الشوط الأول عن طريق أرتور، وريتشارليسون البرازيل للفوز بهدفين دون مقابل خارج ملعبها على أوروجواي، والحفاظ على علامة النجاح الكاملة في التصفيات.

وغاب عن المنتخب البرازيلي العديد من اللاعبين بسبب "كوفيد-19"، والإصابة، ومن بينهم نيمار، لكنه كان أقوى كثيرًا من منافسه الذي لم يفز عليه منذ 2001.

وأحرز أرتور الهدف الأول بعد 34 دقيقة عندما أبدلت تسديدته من خارج منطقة الجزاء اتجاهها لتستقر في شباك مارتن كامبانيا حارس أوروجواي، ثم هز ريتشارليسون الشباك بضربة رأس من ركلة ركنية قبل ثوان على الاستراحة.

وفي غياب لويس سواريز المصاب بفيروس "كورونا" سددت أوروجواي في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول، لكن سوء الحظ استمر عندما تدخل حكم الفيديو المساعد ليقنع الحكم بطرد إدينسون كافاني بسبب مخالفة عنيفة ضد ريتشارليسون بالدقيقة 71.

والفوز في مونتفيديو هو الرابع للبرازيل على التوالي في التصفيات، وأصبحت الدولة الوحيدة في تصفيات أميركا الجنوبية التي تفوز بجميع مبارياتها.

وفي كراكاس، حصدت فنزويلا نقاطها الأولى في التصفيات بعد أن منحها هدف متأخر عن طريق سالومون روندون الفوز بهدفين لواحد على تشيلي.

ووضع جييرمو ماريبان المنتخب الفنزويلي في المقدمة بعد ثماني دقائق، ورغم أن أرتورو فيدال أحرز هدفه الثالث في مباراتين، ليعادل النتيجة لصالح تشيلي بالدقيقة 15، نجح روندون بهدفه في الدقيقة 81 بقيادة فنزويلا لفوز ثمين.

وحصد المنتخب الفنزويلي أول 3 نقاط له في التصفيات ليتقدم إلى المركز الثامن في جدول الترتيب، وتجمد رصيد تشيلي عند 4 نقاط في المركز السادس.

سداسية


بدوره، واصل المنتخب الإكوادوري انطلاقته الرائعة في التصفيات بفوزه الكبير بسداسية لهدف على نظيره الكولومبي.

ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى 9 نقاط، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، ليحتل المركز الثالث، وواصل المنتخب الكولومبي ترنحه في التصفيات، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، وتجمد رصيده عند 4 نقاط في المركز السابع، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات.

وحسم المنتخب الإكوادوري المباراة تمامًا في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه بـ 4 أهداف سجلها روبرت أربوليدا، وآنخل مينا، وميكايل استرادا، وكزافييه أرييجا بالدقائق السابعة، والتاسعة، و32، و39 على الترتيب، مقابل هدف سجله خاميس رودريجيز من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل البديل جونزالو بلاتا الهدف الخامس للمنتخب الإكوادوري بالدقيقة 78، لكنه تعرض للطرد بعدها بدقيقتين فقط لنيله الإنذار الثاني في المباراة، فيما اختتم أربوليدا التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له وهو السادس للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي مباراة اخرى، تعادلت باراجواي مع بوليفيا بهدفين لمثليهما.

وتستأنف التصفيات مرة أخرى في شهر مارس 2021.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات التي تضم عشرة فرق إلى كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع منافس من قارة أخرى.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك