إيطاليا تبلغ نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

سارايفو - صفا

تأهل منتخب إيطاليا للدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب فوزه على البوسنة والهرسك بهدفين نظيفين مساء الأربعاء، في الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة.

وأحرز أندريا بيلوتي، ودومينيكو بيراردي أهداف المنتخب الإيطالي في الدقيقتين 22، و68 على التوالي.

وبهذا الفوز، أنهى "الأزوري" المجموعة الأولى متصدرًا لها برصيد 12 نقطة، ليتأهل لنصف نهائي المسابقة، فيما ظل المنتخب البوسني بالمركز الرابع بنقطتين.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، فازت هولندا على بولندا بهدفين لواحد، ليرتفع رصيد الأولى إلى 11 نقطة في المركز الثاني، ويتوقف رصيد الثانية عند 7 نقاط بالمركز الثالث.

صعود


بدوره، لحق منتخب بلجيكا بركب المتأهلين للدور نصف النهائي من البطولة، عقب فوزه الثمين والمستحق برباعية لهدفين على ضيفه منتخب الدنمارك، في المجموعة الثانية.

وارتفع رصيد المنتخب البلجيكي إلى 15 نقطة في الصدارة، متفوقًا بفارق 5 نقاط على منتخبي الدنمارك، وإنجلترا، صاحبي المركزين الثاني، والثالث على الترتيب.

وبادر منتخب بلجيكا بالتسجيل مبكرًا عن طريق يوري تيليمانس بالدقيقة الثالثة، لكن يوناس ويند أدرك التعادل للمنتخب الدنماركي في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني، ارتدى روميلو لوكاكو ثوب الإجادة عقب تسجيله الهدفين الثاني، والثالث لبلجيكا بالدقيقتين 56، و69 تواليًا، غير أن ناصر الشاذلي لاعب منتخب بلجيكا قلص الفارق بتسجيله هدفًا عكسيًا لمصلحة المنتخب الدنماركي في الدقيقة 86، وتوج كيفن دي بروين مجهوده في اللقاء عقب إحرازه الهدف الرابع للمنتخب البلجيكي بالدقيقة 88.

وكان يكفي المنتخب البلجيكي التعادل فقط للصعود لنصف النهائي في البطولة، الذي صعد إليه منتخبات فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، فيما كان يتعين على المنتخب الدنماركي الفوز بأي نتيجة لمواصلة مغامرته في المسابقة.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الإنجليزي فوزا معنويًا على ضيفه الأيسلندي برباعية دون مقابل، وسجل ديكلان رايس في الدقيقة 20، ومايسون مونت بالدقيقة 24، وفيل فودين في الدقيقتين 80، و84 على التوالي أهداف اللقاء.
 
وبهذا الفوز، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى للمركز الثاني بالمجموعة، وبفارق الأهداف أمام الدنمارك، فيما بقي رصيد أيسلندا خاليًا من النقاط في المركز الأخير، علمًا بأنه ضمن في وقت سابق هبوطه للمستوى الثاني في النسخة المقبلة من البطولة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك