تشكيل لجنة برلمانية لدعم القطاع الصحي بغزة لمواجهة تفشي كورونا

غزة - صفا

قررت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية تشكيل لجنة برلمانية لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة في ظل تفشي وباء كورونا في القطاع، بالتواصل مع البرلمانات والحكومات في عدد من الدول الصديقة للشعب الفلسطيني.

وعقدت كتلة التغيير والإصلاح صباح الخميس بمقر المجلس التشريعي بغزة جلسة استماع مع وكيل الصحة بغزة يوسف أبو الريش، للوقوف على تداعيات انتشار وباء كورونا وسبل مواجهتها، وللتعرف على الواقع الصحي في القطاع.

وقال نائب رئيس كتلة التغيير والإصلاح مروان أبو راس: إن" المشكلة الأساسية التي تواجهها طواقم وزارة الصحة هو عدم التزام المواطنين بطرق السلامة والوقاية".

وأكد أبو راس أن الوضع الصحي الخطير، يأتي في ظل ضعف الإمكانيات وعدم وجود دعم كافي ونقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية"

واستمع النواب من وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، ولشرحٍ مفصل لتقرير الوزارة، حيث تم التعرف على حقيقة الوضع الصحي في ظل جائحة كورونا.

واستعرض أبو الريش الإمكانيات المحدودة في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة وشح الأجهزة الطبية وأجهزة التنفس السريعة لإخراج نتائج الفحص.

كما ناقش النواب مع وكيل وزارة الصحة الإشكاليات التي تعاني منها الوزارة من حيث قلة ومحدودية عدد الأسَرة بالعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي في ظل انتشار هذه الجائحة.

م ت/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك