غزة: استعدادات لتنفيذ ورش عمل توعية لتعزيز مفاهيم حقوق المرأة

غزة - صفا

شارك نشطاء وناشطات في برنامج تدريب (TOT) حول قضايا وحقوق المرأة والتفاوض الفعال وإدارة المبادرات.

واكد المشاركون استعدادهم لنقل خبراتهم ومهاراتهم ومعلوماتهم المكتسبة لأقرانهم الشباب في مختلف محافظات قطاع غزة.

جاء ذلك خلال التقييم الختامي لدورة تدريبيه نفذها مركز الإعلام المجتمعي (CMC) في غزة، حول "بناء وتعزيز القدرات في مجال حقوق المرأة"، بمشاركة (19) شاب وشابة يمثلون المجموعة الثانية من نشطاء وناشطات مجتمعيين ومهتمين بقضايا تتعلق بحقوق المرأة.

وجرى اختيارهم ليشاركوا في فعاليات مشروع “المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة” (كياني) الذي تنفذه منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية /قطاع غزة)، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الفاعلة.

كما بين المشاركون أن التدريب ركز على تعريفهم بحقوق المرأة والنوع الاجتماعي، كذلك تعزيز مهاراتهم كمدربين/ات (TOT) في قضايا حقوق المرأة والنوع الاجتماعي، وتدريبهم على مهارات التفاوض والتواصل الفعال ومهارات القيادة والتأثير في الآخرين، واختتم التدريب بإغناء معرفتهم حول طرق ومهارات التخطيط وإدارة المبادرات المجتمعية لمناصرة حقوق المرأة وقضايا النوع الاجتماعي.

ويهدف هذا التدريب وفق عندليب عدوان، مديرة مركز الإعلام المجتمعي، إلى تطوير قدرات الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من الدفاع عن حقوق المرأة ومناصرة قضاياها وتعميم مفاهيم العدالة والمساواة المتعلقة بالنوع الاجتماعي، والقائمة على أساس الوعي والممارسة، منوهة إلى أن هذا التدريب ضمن النشاطات النوعية التي ينظمها المركز من خلال مشاريعه وشراكاته المختلفة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك