دوري المحترفين

السموع يقسو على طوباس بخماسية نظيفة

جنين - صفا

اكتسح فريق شباب السموع مضيفه طوباس خماسية نظيفة مساء السبت في ختام لقاءات الجولة الخامسة من دوري المحترفين لكرة القدم بالضفة الغربية المحتلة.

وتقدم السموع بهذا الفوز العريض للمركز الخامس برصيد 8 نقاط، بينما ظل طوباس كما هو في المركز 11، وقبل الأخير برصيد نقطتين.

وانطلق اللقاء بمحاولات أكثر من جانب السموع، الذي وضحت نواياه الهجومية منذ البداية، حيث كان أول تهديد من تسديدة حازم الريخاوي الصاروخية التي أنقذها ببراعة الحارس معاذ سماحة وحولها إلى ركنية، تبعه زميله وائل العواودة بانفراد لكنه سدد في الشباك الخارجية.   

وفي الدقيقة 36 ترجم السموع أفضليته بهدف التقدم من تسديدة صاروخية لنجمه إسماعيل العمور من حدود منطقة الجزاء، حاول الحارس سماحة إنقاذها لترتد منه ويتابعها وائل العواودة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، تغير الحال، فالسموع حاول الاندفاع للأمام، وهذا الأمر أتاح الفرصة لثلاثي السموع العمور، وسعيد السباخي، والعواودة لتشكيل الخطورة المطلوبة.

وبعد مرور 7 دقائق استلم السباخي الكرة من وسط الملعب وانطلق بها بسرعة ومررها لزميله محمد أبو عواد في اليسار، ليعيدها مباشرة داخل الصندوق إلى زميله العواودة تابعها مباشرة في الشباك.

بعد الهدف الثاني، انهارت خطوط طوباس، وأصبحت الأمور سهلة على السموع، فوقع السباخي على الهدف الثالث من كرة ثابتة من خارج الصندوق، سددها بقوة في منتصف المرمى.

استمر تفوق السموع ونال الفريق ركلة جزاء، نفذها قلب الدفاع احمد كشكش ووضعها في باطن العارضة، ليبعدها دفاع طوباس لركنية ومنها جاء الهدف الرابع عبر رأسية علي دغامين.

وقبل صافرة النهاية، وقع محمد أبو عواد على الهدف الخامس، عندما انفرد بالمرمى ووضع الكرة زاحفة على يمين الحارس لحظة خروجه.

هدف ثمين


بدوره، قاد النجم عبد الحميد أبو حبيب فريقه مركز الأمعري لانتصار على هلال القدس، عندما فاز عليه بهدف نظيف.

وجاءت المباراة في مجملها حماسية من الفريقين، لكن خبرة لاعبي الأمعري تفوقت على شباب هلال العاصمة بهدف منح الفريق 3 نقاط غالية.

ورفع الأمعري رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث، بينما توقف رصيد هلال القدس عند 4 نقاط بالمركز التاسع.

تعادل أبيض


وتعادل فريقا جبل المكبر وشباب الظاهرية بدون أهداف ، وحافظ الفريقان على المركزين الثاني، والثالث توالياً، ففريق المكبر رفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما ارتفع رصيد الظاهرية إلى 9 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك