تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي كأس مصر

السويس - صفا

أنهى فريق الأهلي مغامرة نظيره أبوقير للأسمدة بفوز مثير بهدفين لواحد مساء السبت في إستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر بكرة القدم.

وسجل للأهلي وليد سليمان في الدقيقتين 14، و26 من ركلة جزاء على التوالي، وأحرز الغيني كيرفالا هدف أبوقير الوحيد بالدقيقة 38، وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب إبراهيم ريعو مدافع أبوقير في الدقيقة 22.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى نصف نهائي الكأس، وضرب موعداً مع الاتحاد السكندري يوم الأول من ديسمبر المقبل بإستاد السويس الجديد.

بدوره، تخطى الزمالك عقبة منافسه زد إف سي (نادي مصر سابقاً) بعد فوز مثير بهدفين لهدف بإستاد السويس الجديد.

وسجل عبد الرحمن جندية هدف فريقه الوحيد بالدقيقة 85 من تصويبة أرضية سكنت شباك الحارس محمود عبد الرحيم "جنش"، ولعب الزمالك منقوصاً بعد طرد لاعبه إمام عاشور في الدقيقة 59.

وأدرك الزمالك التعادل بالدقيقة 96 عن طريق البديل أسامة فيصل، ثم سجل أحمد سيد زيزو في الدقيقة 115 بعدما امتدت المباراة للوقت الإضافي، وتعرض حسني زكي لاعب زد للطرد.

وضرب الزمالك "حامل اللقب" بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو موعداً مع طلائع الجيش في نصف النهائي يوم الأول من ديسمبرالمقبل.

واتسمت المباراة بالإثارة التحكيمية، بعد قرارات محمود عاشور حكم اللقاء بإلغاء ضربة جزاء، وهدفين للزمالك، وإشهار البطاقة الحمراء مرتين، بخلاف الندية بين الفريقين على مدار 120 دقيقة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك