الدوري الإنجليزي

توتنهام يزيد معاناة مانشستر سيتي بثنائية

لندن - صفا

حسم فريق توتنهام هوتسبير قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه مساء السبت على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها بملعب توتنهام.

وسجل هدفي "السبيرز" هيونج مين سون، وجيوفاني لو سيلسو في الدقيقتين الخامسة، و65 على التوالي.

وبتلك النتيجة، ارتقى توتنهام إلى صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة بالمركز 11.

ضربتان


بدوره، تفوق تشيلسي على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين، سجلهما مدافع نيوكاسل فيديريكو فرنانديز بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة العاشرة، قبل أن يعزز تامي أبراهام تقدم تشيلسي في الدقيقة 65.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني "مؤقتًا"، وبفارق الأهداف أمام ليستر سيتي الذي يلعب مساء الأحد أمام ليفربول (17 نقطة)، بينما يحل نيوكاسل بالمركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة.

عودة للانتصارات


وحقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول على ملعبه "أولد ترافورد" في الدوري هذا الموسم، بعد التغلب على ضيفه وست بروميتش ألبيون بهدف دون رد.

وأحرز هدف اليونايتد الوحيد برونو فيرنانديز بالدقيقة 56 من علامة الجزاء.

وبتلك النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي إلى المركز التاسع، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 3 نقاط في المركز 18.

حرمان


ورفض أستون فيلا فرصة الارتقاء لوصافة "البريميرليج" ولو بشكل مؤقت، بعد أن سقط في عقر داره على يد برايتون بهدف لاثنين.

فعلى ملعبه (فيلا بارك) وجد الفريق المضيف نفسه متأخرًا في النتيجة منذ الدقيقة 12 بهدف حمل توقيع نجم آرسنال، ومانشستر يونايتد سابقا داني ويلبيك، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

وبعد دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني، أدرك أستون فيلا التعادل عن طريق المدافع الشاب كونسا، ولم تكد تمر 9 دقائق حتى عاد الضيوف للتقدم مجددًا بهدف ثانٍ سجله لاعب الوسط الشاب سولي مارتش.

وحرمت هذه الخسارة "الفيلانس" من اقتناص الوصافة ولو بشكل مؤقت، بعد أن ظل رصيد الفريق عند 15 نقطة في المركز السادس، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام مانشستر سيتي، وتكبد خسارته الثالثة خلال آخر 5 جولات (الثالثة هذا الموسم).

في المقابل، استعاد برايتون ذاكرة الانتصاات في "البريميرليج" بعد 5 جولات (3 هزائم، وتعادلين)، ليقفز الفريق في جدول الترتيب للمركز 16 بـ 9 نقاط.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك