"السياحة" تشدد على أصحاب المنشآت بغزة الالتزام بإجراءات الوقاية

غزة - صفا

شددت وزارة السياحة والآثار في غزة، يوم الأحد، على أصحاب المنشآت السياحية، وخاصة المطاعم والكافيهات، بضرورة الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية والسلامة كافة، التي أقرتها الجهات المختصة خلال استقبال المواطنين، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وطالبت الوزارة في تصريح وصل وكالة "صفا"، إدارة المنشآت السياحية كافة، التي سمح لها بالعمل، ضرورة التقيد بكل إجراءات الوقاية والسلامة وأبرزها تحقيق التباعد وعدم الازدحام وعدم استقبال زائرين إلا بكمامة، والإغلاق بعد الساعة الخامسة مساءً.

وقالت إنه: "يقع على عاتق أصحاب المنشآت السياحية مسؤولية كبيرة في التوعية وحث الناس على الالتزام ومنع أي مواطن لا يتقيد بالتعليمات وفى مقدمتها لبس الكمامة، وعدم التهاون في فرض إجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشآتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي أبلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية".

وأكدت الوزارة الاستمرار بقرار منع إقامة حفلات أفراح أو غيرها في الشاليهات، مشيرة إلى أن طواقمها برفقة مباحث السياحية تتابعان بشكل مستمر مدى التزام أصحاب المنشآت السياحية بالتعليمات، وأنها لن تتهاون في فرض إجراءات عقابية تصل الى الإغلاق بحق المخالفين "حفاظًا على حياة وسلامة المواطنين".

وذكرت أن "إدارة الأماكن تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة".

أ ج/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك