الصحة تنشر آليات ضبط وتنظيم الإجراءات التجميلية بغزة

غزة - صفا

أصدرت وزارة الصحة في غزة يوم الاثنين، قرارًا حول آليات ضبط وتنظيم الإجراءات التجميلية غير الجراحية في القطاع الصحي غير الحكومي.

وأوضح مدير وحدة الإجازة والتراخيص في الوزارة رئيس لجنة إعداد المسودة طه الشنطي أن القرار يأتي في ظل تزايد الاهتمام بخدمات التجميل وسرعة انتشارها محليا وعالميا.

وذكر أنه يتزامن مع دخول فئات ممن لا يحملون مؤهلات طبية على خط الممارسة العملية، وما ينتج عنها من مضاعفات دائمة ومخاطر تتعلق بنقل العدوى وسلامة المواطنين.

وأوضح الشنطي بأن اللجنة عملت على 3 محاور، تضمنت بمجملها متطلبات المنشأة الصحية والشروط المتعلقة بالمكان والأفراد والتجهيزات اللوجستية والفنية، ومسؤوليات إدارة المؤسسة، إلى جانب المتطلبات الواجب توافرها في الكوادر الصحية.

وبين بأن الوزارة تسمح فقط للمؤسسات الصحية المرخصة لديها، بالقيام بإجراءات خدمات التجميل غير الجراحية، وفقًا للآليات المذكورة في ثنايا القرار الذي تم اعتماده بهذا الخصوص.

وشدد المسؤول الصحي على ضرورة التزام إدارة المؤسسة الصحية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات الصلة بالإجراءات التجميلية غير الجراحية التي تجرى في المؤسسة، واتباع المعايير العالمية والمعتمدة من وزارة الصحة، مشددًا على أن المؤسسة المخالفة ستتحمل كافة التبعات القانونية.

وحذر من أن وزارته ستلاحق الدخلاء على المهن الطبية، وكل ما من شأنه أن يضر بصحة المواطنين، مؤكدًا استمرار الجهود لرفع مستوى الرعاية، وضمان تقديم الخدمات وفقا للمعايير الصحية العالمية.

ودعا الشنطي المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الإعلانات الصحية البراقة التي تغرر بهم، مهيبًا بهم بالتوجه لأصحاب الاختصاص في العيادات والمراكز الطبية المرخصة حفاظًا على سلامتهم.

ط ع/د م

/ تعليق عبر الفيس بوك