فتح معبر رفح بالاتجاهين وبدء مغادرة حافلات المسافرين

غزة - صفا

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة عن فتح معبر رفح، وبدء مغادرة حافلات المسافرين، في اليوم الأول لفتحه ثلاثة أيام في الاتجاهين استثنائياً.

وكانت الداخلية أعلنت مساء السبت، عن فتح معبر رفح في الاتجاهين ثلاثة أيام استثنائيًا في الاتجاهين من الثلاثاء حتى الخميس (24-26 نوفمبر).

وبالأمس، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بالوزارة عن وصول كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء، حيث عليهم التواجد الساعة 4:00 فجرًا في الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم.

وأكدت الهيئة في بيان لها أنه على المسافرين الواردة أسماؤهم في الكشف، إجراء فحص "كورونا" الثلاثاء، بدءاً من الساعة 9:00 صباحًا في المراكز المعلن عنها في جميع المحافظات، حيث أن الفحص شرط أساسي للسفر.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح أربعة أيام مطلع هذا الشهر (2-5 نوفمبر)، وغادر القطاع 3171 مسافرًا خلال المدة المذكورة، فيما وصل 1337 آخرون، بينما أرجعت السلطات المصرية 171 مسافرًا.

ومنذ منتصف مارس/ آذار الماضي، فُتح معبر رفح بشكل جزئي على فترات لتسهيل وصول العالقين وسفر الحالات الإنسانية، وفق إجراءات مُشددة لمنع انتشار فيروس "كورونا".

ط ع/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك