الاحتلال يهدم 5 منازل ووحدة صحية بالخليل ورام الله

الخليل/رام الله - صفا

صعد الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، من عمليات هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وهدمت آليات الاحتلال يوم الأربعاء، أربعة منازل ووحدة صحية في بلدة يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة.

وأفاد منسق لجنة حماية وصمود جبال جنوب الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور لوكالة "صفا"، بأن آليات الاحتلال اقتحمت منطقة مسافر يطا صباح اليوم وهدمت منزلاً يعود للمواطن رسمي أبو عرام في تجمع الركيز، وآخر للمواطن حاتم مخامرة في قرية تواني، ومنزلين للشقيقين جابر وعامر دبابسة في تجمع خلة الضبع بمسافر يطا، بحجة البناء دون ترخيص.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت وحدة صحية تعود للمواطن جميل العمور في منطقة صارورة، وغرفة زراعية تعود للمواطن فايز مخامرة في تجمع مغاير العبيد بمسافر يطا.

وأوضح العمور أن قوات الاحتلال دمرت شبكة مياه تجمع صفي، لافتاً إلى أن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم المنازل المذكورة قبل أسبوع.

وبين أن قوات الاحتلال تسعى للتضييق على السكان من خلال هدم منازلهم، ضمن مخطط استيطاني يسعى لطرد السكان من أرضهم والسيطرة عليها لصالح المستوطنات المجاورة.

وفي رام الله، هدمت جرافات الاحتلال منزلا قيد الإنشاء ومنشأة صناعية بقرية الّلبن الغربي غرب مدينة رام الله وسط الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية خلال ساعات الصباح القرية وهدمت منزلا قيد الإنشاء يعود للمواطن فواز سلامة بحجة عدم البناء بدون ترخيص.

كما هدم الاحتلال منشأة صناعية (كراجا ومغسلة للسيارات) تعود للمواطن حسن عمر، حيث قام الاحتلال بهدمها وتجريف المكان.

ويجثم على أراضي القرية مستوطنة "بيت اريه"، حيث يشرع الاحتلال بإقامة وحدات استيطانية جديدة، فيما يشق القرية طريق استيطاني يربط بين المستوطنات في المنطقة الغربية من رام الله والداخل المحتل.

ط ع/م ت/س ز

/ تعليق عبر الفيس بوك