حملة إلكترونية بغزة لحث المواطنين على الالتزام بإجراءات الوقاية

غزة - صفا

أطلقت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم السبت، حملة إلكترونية توعوية لحث المواطنين على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لتفادي خطر فيروس كورونا.

ودعت الوزارة من خلال الحملة إلى ضرورة تضافر الجهود وتقاسم المسؤولية في تعزيز وعي المواطنين وذلك بالتغريد على وسم #حياتك_غالية.

وُسجل اليوم في قطاع غزة 4 حالات وفاة بسبب فيروس كورونا و827 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس منذ تفشيه إلى 90.

ووفق الوزارة فإن عدد الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى وصلت 334 حالة، منها 109 حالات خطيرة وحرجة.

فيما وصل إجمالي الحالات المُسجلة منذ دخول الفيروس إلى القطاع لـ 19160.

تغريدات

ونشر النشطاء عبر مواقع التواصل وخاصة موقع "تويتر" تغريدات عديدة على الوسم #حياتك_غالية، استجابةً لدعوة وزارة الصحة.

وقال الناشط داود أبو ظلفة في تغريدة عبر "توتير"، "بالتزامنا بسبل الوقاية نحمي المجتمع من الانهيار #حياتك_غالية"، مرفقًا تصميمًا توعويًا مع التغريدة.

أما الصحفي إسماعيل الغول فكتب " سبل الوقاية سهلة وهذا ينبغي أن يكون دافعا لك للالتزام #حياتك_غالية".

وقال الناشط خليل قنن عبر "تويتر" "الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفيات بلغت 334 حالة بدرجات خطورة مختلفة وتشكل نسبة اشغال 66 % من القدرة السريرية المخصصة لمرضى كوفيد 19 #حياتك_غالية".

ونشر الناشط أحمد برهوم مقطعًا مصورًا لسبل الوقاية من فيروس كورونا وكتب فوقه "خطوات بسيطة لكنها قد تكون كفيلة بحمايتنا وحماية أهلنا وأحبتنا من الوباء #حياتك_غالية".

أما الناشط شريف شوقي فكتب " الصحة أمانة في عنقك تفريطك فيها سيحاسبك الله عليها #حياتك_غالية".

وقال عبيدة الغول عبر "تويتر" "الحالات الخطيرة والحرجة بلغت اليوم 109 حالة وتشكل نسبة اشغال 72 % من اسرة العناية المخصصة لمرضى كوفيد 19 والعدد مرشح للزيادة #حياتك_غالية".

ونشر العديد من المغردين والنشطاء والكتاب صورًا وتصاميم ومقاطع مصورة لحث المواطنين على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

الناشط عبد الريس قال "إن الطاقة الانتاجية لمحطات الاكسجين في مستشفى غزة الاوروبي بلغت 2200 لتر في الدقيقة الواحدة ومع زيادة الحالات اليوم ارتفع استهلاك الاكسجين اليوم الى 2300 لتر في الدقيقة لذا بدأت الطواقم الطبية بدعمها باسطوانات الاكسجين #حياتك_غالية".

أما الناشطة نتاليا الريماوي فكتبت عبر "تويتر" " كفى بالمرء جهلا أن يقتل نفسه بنفسه، عند المصائب والكوارث والأوبئة فان الجهات المختصة هى دليلك الآمن، استمع جيدا لما يقال لك من وزارة الصحة والداخلية ولا تلقى آذانك لغيرهم #حياتك_غالية".

وقال الصحفي خضر عبدالعال عبر تغريدة في "تويتر" " هنا #غزة التي لا يوجد فيها سوى 100 سرير للحالات الخطيرة المصابة بكوفيد19، ولأن #حياتك_غالية لا تكن أنت المصاب المقبل".

وتابع " مفيش أي مبرر يخليك تهمل صحتك وما تحافظ على سلامتك.. لأنه #حياتك_غالية خليك في البيت".

 

ط ع/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة