حماس تدين إساءة نائب لبناني سابق بحق غزة

بيروت - صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، ما صدر من عبارات استفزازية ومسيئة على لسان نائب لبناني بحق قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي للحركة في بيان وصل "صفا" الإثنين: "طالعنا النائب السابق نعمة إفرام بحديث عبر قناة MTV حذّر فيه من وصول الأوضاع في لبنان لدرجة غزة، ذاكراً أن الجرذ في غزة أكبر من القط".

واعتبر أن هذا الكلام يحمل في طياته الكثير من معاني التعالي والازدراء لشعب يقاوم الاحتلال بشتى الوسائل، ويفرض نفسه على خريطة الإبداع رغم كل المعاناة والحصار.

وشدد على أن هذا الخطاب يخلق أجواء الكراهية، ويُناقض ضرورات العلاقات السوية بين شعبين شقيقين، ويعارض كل القيم الإنسانية، فضلاً عن مناقضته والحقيقة الساطعة، أن الشعب الفلسطيني في غزة من الأقل أميّة في المنطقة كلها (حوالي 2.2 بالمائة)، ونسبة حملة شهادة البكالوريوس وما فوق، تقارب العشرين بالمائة".

وقال إن الحصار الذي تتعرض له غزة، نتيجة رفضها للتسويات التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، تفرض على جميع الأحرار في العالم رفض هذا الحصار، وليس القفز نحو بعض نتائجه، وتحميل الضحية المسؤولية، وتبرئة المجرم الحقيقي.

ورأى المكتب الإعلامي لحماس أن نقد التجربة في غزة نقداً علمياً وموضوعياً، بعيداً عن الكلام المرسل، هو نقد مطلوب، ولا يشكل حرجاً للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر، وهو ما تقتضيه المصلحة، وتسمح به الحريات المصونة.

وجدد إدانة تلك العبارات التي تشكل استفزازاً للمشاعر الإنسانية، وانطلقت في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، مضيفا "إننا نربأ بقناة MTV من أن تتماهى مع تلك العبارات".

ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة