المركز الفلسطيني يعقد حواراً اجتماعياً حول فيلم "صدى الصمت"

الخليل - صفا

الخليل – عقد المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية اليوم حواراً اجتماعياً حول فيلم "صدى الصمت" للمخرجة الفلسطينية فداء نصار في مدرسة ذكور الفوار الأساسية بمشاركة مجموعة من البرلمان الطلابي المدرسي حيث أدار الحوار الميسر عبد الله النجار.

هذا النشاط تم من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي".

دارت قصة الفيلم حول صبي يعيش في بيئة عنيفة، يرى ويسمع ويتأثر...فيضطر لمواجهة واقعه. بعد الانتهاء من العرض، ركز الحوار الاجتماعي حول أضرار العنف وتبعاته السلبية في كافة مناحي الحياة وأن العنف النفسي له آثار سلبية أكبر من العنف الجسدي وكيف يمكن معالجة العنف وأن العيش في بيئة عنيفة ليست بالأمر الذي يمكن التعايش معه بل يجب مواجهته والتغلب عليه.

وفي نهاية الحوار، أوصى الطلبة المشاركون بضرورة تعميم عرض الفيلم على مجموعات أخرى من طلبة المدارس وفي المجتمع المحلي، كما طالبوا بضرورة إجراء حوار مباشر مع مخرجة ومنتجة الفيلم وأوصوا بدعوتها إلى الكلية، بالإضافة إلى مطالبتهم بعلاقة أوسع مع مؤسسة شاشات والمركز الفلسطيني لعروض أخرى من انتاج فلسطيني.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك