"مرضية لجميع الأطراف"

سلطة الطاقة لصفا: انتهاء أعمال لجنة تحديد سعر الكهرباء التجارية

غزة - متابعة صفا

أعلن مدير دائرة شئون الطاقة في سلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة عن انتهاء أعمال اللجنة الفنية لتحديد تكلفة "الكيلو وات" الواحد لكهرباء المولدات التجارية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح حسونة في حديث خاص لـ "صفا" أن إعلان التوصيات النهائية للجنة سيكون ما بين 20-25 من الشهر الجاري.

وأكد أن التسعيرة التي تم التوافق عليها ستكون مرضية لجميع الأطراف.

وشدد على ضرورة التزام الجميع بالاتفاق الذي تم مسبقا بين اللجنة الحكومية المكلفة وأصحاب المولدات التجارية، والذي نص على دفع (2.5 شيكل للكيلو وات الواحد) على سبيل السلفة.

وأضاف أنه في حال عدم التزام بعض أصحاب المولدات بالتسعيرة النهائية التي ستُقرها اللجنة الفنية، فإن القانون والمحاكم هي التي ستكون الفيصل في تلك الحالة، وسيتم اتخاذ الخطوات القانونية بحق المخالفين.

وحثّ أصحاب المولدات التجارية في بيان أمس الإثنين اللجنة الفنية على سرعة الإعلان عن النتائج النهائية قبل نهاية الشهر الحالي، لإنهاء ما أسموه حالة اللغط والإشكاليات التي تسببها حالة تحصيل مبالغ تحت بند السلفة.

وظهرت أزمة تسعيرة الكيلو وات من الكهرباء المولدة تجاريا مع تدخل الجهات الحكومية بعد امتعاض وسخط من المواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة والشكاوى المتكررة من قبل المواطنين بارتفاع كبير في أسعار الكهرباء التجارية.

وتم التوصل إلى اتفاق على تنظيم لجنة للنظر في موضوع التسعيرة والتي كان من ضمنها ممثل عن اللجنة الحكومية وممثل لأصحاب المولدات وممثل استشاري قانوني بالإضافة للجنة فنية هندسية.

ع ق/أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك