35 بلدة في الداخل مصنفة ضمن القائمة الحمراء بفيروس كورونا

الداخل المحتل - صفا

أظهرت المعطيات الرسمية لخطة "رمزور" الصادرة عن قسم الطوارئ في الداخل الفلسطيني المحتل أن 35 بلدة فلسطينية بالداخل مصنفة حمراء بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأفادت الخطة أن البلدات المذكورة  يٌفرض عليها إجراءات مشددة وتقييدات تشمل إغلاق للمؤسسات العامة، وتعليق التعليم الوجاهي وحظر التجمهر، والإبقاء فقط على المحالات الحيوية مفتوحة بشروط، وهي مراكز الأغذية والمخابز والصيدليات.

كما تظهر البيانات أن بلدات بالداخل كثيرة تتواجد أيضًا ضمن القائمة البرتقالية التي تضم 60 بلدة غالبيتها يسكنها فلسطينيون، بحيث تفرض عليها إجراءات مقيدة تتركز حول حظر التجمهر وتعليق التعليم الوجاهي، بينما هناك غياب شبه تام للبلدات الفلسطينية عن القائمة الصفراء وأيضًا الخضراء التي تضم 1156 بلدة في "إسرائيل".

والبلدات الفلسطينية بالداخل المدرجة ضمن القائمة الحمراء: أبو غوش، وأبو سنان، وعبلين، وباقة الغربية، والبعينة-النجيدات، وبقعاتا بالجولان السوري المحتل، والبعنة، وجت المثلث، ودالية الكرمل، ودير الأسد، وطمرة، وطرعان، ويانوح-جت، وكابول، وكفر سميع، وكفركنا، وكفر قاسم، ومجد الكروم، ومجدل شمس بالجولان المحتل.

كما أدرجت في القائمة الحمراء بلدة مسعدة والمشهد وعين قنية بالجولان المحتل، وعسفيا، وعرابة، وفسوطة، والبقيعة، وقلنسوة، وشعب، وشفاعمرو، سولم، وعين نقوبا وبلدات وأحياء عربية بالقدس المحتلة، ونحف، وساجور وسخنين.

أ ج/ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك