عرض فيلم "الغول" لمجموعة من الخريجين والخريجات بخزاعة

خان يونس - صفا

عرضت جمعية "مركز خزاعة المستمرة" بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، فيلم "الغول" للمخرجة آلاء الدسوقي، والذي يتحدّث عن الحروب التي عايشها المواطن الفلسطيني والخوف وعدم الأمان وفقدان الأحبة من أفراد الأسرة.

وقالت الجمعية، في بيان وصل "صفا"، إنّ عرض الفيلم جاء ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!"، وبالتعاون مع مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع جمعية ‏الخريجات الجامعيات وجمعية عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة وبدعم رئيسي من الاتحاد الاوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

وحضر عرض الفيلم مجموعة من الخريجين والخريجات ممّن يمتلكون مجموعة من الصفات والخصائص الإيجابية والقدرة على النقاش والحوار وعاصروا أحداث الفيلم أو لهم قريب أو صديق عاصر هذه الأحداث التي تم عرضها، بحسب الجمعية.

وذكرت أنّه جرى نقاش بين الحضور حول الفكرة العامة للفيلم، وهي الحروب التي عايشها المواطن الفلسطيني والخوف وعدم الأمان وفقدان الأحبة من أفراد الأسرة، والأحداث التي تدور فيه، والآثار المترتبة عن هذا العرض وتأثيره على المواطن والشعور بعدم الأمان في الوطن الذي نعيش فيه من جراء الاحتلال وما له من تأثير سلبي على حياة المواطن، وعدم الشعور بالراحة والأمان والسلم لما يمارسه العدو من اضطهاد وتنكيل بالمواطنين.

 وجمعية "مركز خزاعة المستمرة" هي مؤسسة فلسطينية غير حكومية أنشأت سنة 1994م في خزاعة بمحافظة خان يونس، وقد حصلت على ترخيص من وزارة الداخلية سنة 1997م، وتعتبر مركزًا تنمويًا مجتمعيًا يهدف إلى ترسيخ مفهوم الثقافة والتنمية المستدامة لدى أفراد المجتمع.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك