الاحتلال يجدد الإداري للأسير مصعب شماسنة للمرة الثانية

الأسير شماسنة
رام الله - صفا

جددت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية الاعتقال الإداري للمرة الثانية للأسير مصعب سليم شماسنة (30 عامًا) من قرية قطنة في ضواحي القدس المحتلة لمدة 4 أشهر.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت شماسنة بتاريخ 27/8/2020 بعد مداهمة منزل عائلته، وكان بصدد إنهاء ترتيبات عقد زواجه بعد أسبوع.

وأشار إلى أن الاحتلال ينغص على الشاب شماسنة حياته أكثر من مرة، وكان حرمه من إكمال تعليمه الجامعي في كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة القدس ببلدة أبو ديس، بسبب الاعتقالات المتكررة على مدار 12 عامًا، الأمر الذي اضطره للانتقال إلى جامعة بيرزيت، والتي لا يزال طالبًا فيها حتى الآن.

وأضاف أن الاحتلال حرم الأسير من إكمال تعليمه لسنوات، ثم حرمه من فرحه الزواج، وأكمل حلقات التضييق بإصدار أمر اعتقال إداري دون تهمة له وجدد له الأمر الإداري مرة ثانية اليوم.

ولفت إلى أن شماسنة اعتقل 10 مرات ما بين إداري واعتقال فعلي، كان أولها عندما كان شبلًا بعمر 18 عامًا بعد تخرجه في الثانوية العامة عام 2008، وهو نجل الأسير المحرر الشيخ سليم شماسنة، إمام مسجد أبو ذر الغفاري في بلدة قطنة قضاء القدس، وأمضى ما يقارب سبع سنوات في سجون الاحتلال على فترات.

م ت/ر ش

/ تعليق عبر الفيس بوك