بحر يهنئ الأب مسلم بأعياد الميلاد ويهاتف نائبًا كويتيًا

غزة - صفا

هنأ رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، الأب مانويل مسلم بحلول أعياد الميلاد المجيد، متمنياً للأخوة المسيحين كل الخير، كما هاتف النائب الكويتي عبد العزيز طارق الصقعبي، مشيدًا بمقترحه تعديل قانون مقاطعة الاحتلال.

وأكد بحر، خلال اتصال هاتفي مع الأب مسلم صباح الأحد، متانة العلاقة التاريخية بين أبناء شعبنا الفلسطيني المسيحيين والمسلمين وأنهم أصحاب القضية.

وشدد على أهمية توحيد الجهود للدفاع عن قضية فلسطين المركزي، وحماية الأرض والمقدسات.

ونوه بأن المسيحين جزء أصيل من مكونات الشعب الفلسطيني، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على جرائمها ضدهم ومقدساتهم.

وفي السياق، هاتف بحر، النائب الكويتي عبد العزيز طارق الصقعبي، الذي قدم مقترح للبرلمان الكويتي يقضي بتعديل قانون مقاطعة الاحتلال الموحد بدولة الكويت ليشمل المقاطعة السياسية والسياحة والإلكترونية.

وأشاد بحر بمواقف الكويت أميراً وبرلماناً وحكومة وشعباً الرافضة للتطبيع مع الاحتلال، معتبراً مقترح القانون الذي قدمه النائب الصقعبي -والذي يضم أيضاً اعتماد مقرر دراسي بعنوان "الصراع العربي مع الاحتلال" كمقرر الزامي للطلبة- معتبراً المقترح تقدماً كبيراً في مواجهة وعزل الاحتلال.

وأكد ضرورة أن تحذو الأمة العربي والإسلامية والدول الصديقة حول العالم حذو الكويت وبرلمانها في عزل الاحتلال وتجريم التطبيع، مشددًا على خطورة جريمة التطبيع على الحقوق والقضية الفلسطينية.

وقال بحر إن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه ومكوناته يقف قلباً وقالباً مع أي خطوة تصب في بوتقة عزل الاحتلال.

من جهته؛ شكر عضو مجلس الأمة الكويتي النائب الصقعبي، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة على اتصاله، مؤكداً أن الكثير من نواب الشعب الكويتي يباركون مقترح تعديل قانون مقاطعة الاحتلال. 

وأكد الصقعبي أن الكويت ستبقى دوماً وفية لفلسطين وقضيتها وشعبها، وأن عدم التطبيع مع الاحتلال هو موقف مبدئي لدى كل مواطن كويتي.

ع ق/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك