إصابات فيروس كورونا تتخطى 81 مليونًا عالميًا

لندن - صفا

كسر عدد حالات الإصابة فيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز الـ 81 مليونًا.

وأفاد موقع "Worldometers" المتخصص برصد إحصاءات الفيروس بأن الإصابات بالفيروس حول العالم بلغ 81 مليونا و5 آلاف و572.

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة بـ19 مليونا و499 ألفا و921، تبعتها الهند بـ10 ملايين و208 آلاف و725، ثم البرازيل بـ7 ملايين و466 ألفا و189.4.

وحلت تركيا في المركز السابع بعدد إصابات بلغ مليونين و147 ألفا و578.

في ذات السياق، حض علماء السلطات البريطانية على توسيع رقعة الإغلاق المشدد في البلاد، لكي يشملها كلها، لاحتواء تفشي السلالة الجديدة من وباء كورونا التي اجتازت الحدود ووصلت عديد دول العالم.

وكانت مناطق جنوب وشرق إنجلترا والعاصمة لندن قد أخضعت في وقت سابق من ديسمبر الجاري للمرحلة الرابعة من الإغلاق.

وتعرف بقيودها المشددة التي تعني إلزام المواطنين بالبقاء في منازلهم، وإقفال كل المؤسسات غير الضرورية مثل المطاعم والملاهي وغيرها.

وتخضع بقية البلاد لإغلاقات أشد وطأة، وبات نحو 40 بالمئة من سكان إنجلترا تحت القيود المشددة، أي 24 مليون شخص، فيما بدأت إجراءات إغلاق عام في دخول حيز التنفيذ في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

وقال العلماء، حسبما نقلت عنهم صحيفة "الغارديان" البريطانية، مساء الأحد، إن هناك حاجة إلى تدابير أكثر صرامة في الوقت الراهن.

وذكرت مجموعة العلماء التي تنتمي إلى مجموعة "ساغا" المستقلة أن كافة الأراضي في إنجلترا يجب أن تخضع للإغلاق من المستوى الرابع، أي أن المتاجر غير الأساسية سيجري إغلاقها.

وكانت بريطانيا أعلنت مطلع ديسمبر الجاري اكتشاف سلالة جديدة، قالت إنها السبب وراء الطفرة في أعداد المصابين في البلاد، وسجلت عدد دول حول العالم إصابات بالسلالة الجديدة، بينها 3 دول عربية هم: سلطنة عمان ولبنان والأردن.

المصدر: وكالات

د م/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك