أحدث استطلاعات الرأي: ثبات لنتنياهو وانهيار لغانتس

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي ثباتاً على مقاعد حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، بينما يواصل حزب وزير الجيش بيني غانتس انهياره باقترابه من نسبة الحسم.

ووفقاً للإستطلاع الذي  نشرت القناة "العبرية" نتائجه، ففي حال أجريت الإنتخابات اليوم سيحصل الليكود على 28 مقعدا، بينما ينهار حزب غانتس الى 4 مقاعد فقط وهو أقرب الى عدم اجتيازه نسبة الحسم وذلك مع الانشقاقات الأخيرة من حزبه.

أما الحزب الجديد الذي أسسه المنشق عن الليكود "جدعون ساعر" فسيحصل على 17 مقعدا، يليه حزب "هناك مستقبل" بزعامة "يائير لبيد" بحصوله على 13 مقعدا، وحصل حزب "يمينا" بزعامة نفتالي بينيت على 12 مقعدا.

في حين حصلت القائمة العربية المشتركة على 11 مقعدا من أصل 16 حصلت عليها في الانتخابات الأخيرة، تليها أحزاب المتدينين بحصولها مجتمعة على 16 مقعدا.

أما الحزب الجديد  "الإسرائيليين" الذي أسسه رئيس بلدية تل أبيب " رون خولدائي" فقد حصل على 8 مقاعد، يليه حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة أفيغدور ليبرمان الذي حصل على 6 مقاعد، أما حزب "ميرتس" اليساري فقد حصل على 5 مقاعد.

أما فيما يتعلق بالشخصية المفضلة لتولي رئاسة الحكومة فقد أظهر الاستطلاع صعود ساعر الى مستويات مرتفعة مشكلاً خطراً على نتنياهو حيث فضل 32% تولي ساعر رئاسة الحكومة وذلك مقابل 34% فضلوا نتنياهو.

ق م/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك