خلال عام 2020

الخطيب: تصاعد وتيرة الانتهاكات بحق المسجد الأقصى رغم جائحة كورونا

القدس المحتلة - صفا

قال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب يوم الخميس، إن أعداد المتطرفين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك تصاعدت خلال عام 2020.

وأكد الخطيب في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا" أن الاقتحامات بلغ عددها 18526 اقتحام من متطرفين، مشيراً إلى أن الاقتحامات كانت تحت حماية الشرطة وقواتها الخاصة المدججة بالسلاح؛ "مما حول المسجد إلى ثكنة عسكرية".

وأكد الشيخ الخطيب أن كافة المؤشرات والمعطيات تدل على تصاعد في وتيرة الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه خلال هذا العام، رغم جائحة كورونا عبر سلسلة متواصلة من التجاوزات غير المسبوقة.

ولفت إلى أن هذه التجاوزات تشكل في حد ذاتها مساساً بالوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي للمسلمين.

واعتبر الشيخ الخطيب أن كافة إجراءات الشرطة بحق موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك، من ضرب واعتقال وابعاد، وتعطيل المشاريع الحيوية للأوقاف الاسلامية، هي دليل آخر على نوايا الشرطة المبيتة في استهداف وتقويض نشاط دائرة الأوقاف الإسلامية.

وتمنى أن يكون عام 2021 عام خير على المسجد الأقصى المبارك وعلى العالم كافة بانتهاء جائحة كورونا وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.

ط ع/م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك