"أونروا" تستأنف توزيع مساعدات غذائية لـ140 ألف عائلة بغزة

صورة إرشيفيه
غزة - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يوم الاثنين عن استئناف توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة كفقر مدقع في قطاع غزة والتي يُقدر عددها بـ140 ألف عائلة، استكمالًا للدورة الرابعة التي بدأتها بتاريخ 21 نوفمبر 2020.

وذكرت "أونروا"، في بيان وصل "صفا"، أنّها فتحت 9 مدارس تابعة لها كمراكز توزيع إضافية إلى جانب مراكز التوزيع الثابتة والبالغ عددها 14 مركزًا بقطاع غزة؛ من أجل تسريع عملية التوزيع، وتمكين العائلات من استلام المساعدات الغذائية بأسرع وقت ممكن، وتفادي التجمعات وتقليل الازدحام حفاظًا على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

كما أعلنت أنّها تخطط للبدء في توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة كفقر مطلق والبالغ عددها حوالي 90 ألف عائلة يوم الأحد 10 يناير 2021.

وذكّرت "أونروا" اللاجئين المستفيدين بضرورة البقاء في المنزل إلى حين التواصل معهم، وإبلاغهم بالوقت والطريقة التي سيتلقون من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بهم، كما دعتهم إلى وضع كمامة تغطي الفم والأنف عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية.

وشدّدت على ضرورة اتّباع إرشادات فِرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لاستلام المساعدة الغذائية، والحفاظ على مسافة مترين من فريق التوزيع في مركز التوزيع عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، والمحافظة على التباعد الاجتماعي عند الاستلام، وحضور شخص واحد فقط لتسلّم المواد الغذائية، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

وأكّدت عدم الحاجة لمشاركة أي مستندات باليد والاكتفاء بإظهارها من مسافة آمنة، مع المحافظة على غسل اليد باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

أ ج/ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك