تكريم المؤسسات الفائزة مسابقة المركز الثقافي المثالي بغزة

غزة - صفا

كرمت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، الأربعاء، الجمعيات والمؤسسات والمراكز الثقافية الفائزة في النسخة السادسة من مسابقة المركز الثقافي المثالي للعام 2020.

ونظمت الهيئة حفلا تكريميا كرمّت فيه "مركز وطن للثقافة والفنون" الفائز بالمركز الأول وجائزة قيمتها (700) دولار، وحصل مركز غزة للثقافة والفنون على المركز الثاني وجائزة بقيمة (500) دولار، بينما حصلت جمعية إبداعات شابة على المركز الثالث وجائزة قيمتها (400) دولار.

وأفاد رئيس الهيئة أحمد محيسن بأن هذه المسابقة تأتي في إطار المساعي الحثيثة لتطوير الواقع الثقافي الفلسطيني، وتعميق التعاون والشراكة بين الهيئة والمؤسسات الثقافية العاملة في قطاع غزة، بالإضافة لتشجيع المؤسسات على إطلاق قدراتها وطاقاتها الإبداعية التي تعبر عن هويتنا الثقافية الفلسطينية الأصيلة.

وأضاف محيسن "تمثل المسابقة تكريمًا وتتويجًا للمؤسسات والمراكز الثقافية على الجهود المميزة التي بذلتها خلال العام الماضي خاصة في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، ودورها المميز ومساهمتها الفاعلة في رفع مستوى الوعي لدى المواطن الفلسطيني".

وأكد محيسن أن الهيئة تحرص على استمرارية المسابقة للارتقاء بمستوى الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المؤسسات والمراكز الثقافية، ورفع مستوى التنافس والإبداع فيما بينها، بما يخدم المشهد الثقافي الفلسطيني.

بدورها، عبرت مديرة مركز وطن دعاء الكيال عن سعادتها بفوز مركزها بالمركز الأول في المسابقة، مؤكدة أن المركز سيواصل نشاطاته الثقافية التي تخدم شرائح المجتمع الفلسطيني.

من جهته، ثمَّن رئيس مركز غزة للثقافة والفنون أشرف سحويل جهود الهيئة في تنظيم المسابقة، مؤكدًا أنها تساهم بشكل كبير في تعزيز التنافس بين المؤسسات الثقافية لتقديم أفضل الخدمات الثقافية، داعيًا الهيئة إلى استمرار تقديم الدعم المادي والمعنوي للمراكز الثقافية لما فيه من أثرٍ إيجابيٍ في تطوير عملها.

وتقدم عدد (19) مؤسسة ومركز ثقافي للمشاركة في المسابقة التي أعلنت عنها الوزارة في شهر أغسطس 2020.

أ ش/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك