التجاوزات كثرت

بلدية غزة: موضوع البسطات يتطلب تعاونًا من عدة أطراف

غزة - صفا

أكد رئيس بلدية غزة يحيى السراج أن البلدية أرسلت لوزارة للحكم المحلي نظام اعتماد للباعة الجائلين، لافتا إلى أن هذا النظام قد يحل المشكلة ويجعل المُستحق بشكل رسمي وقانوني.

وأعرب عن أمله أن يتم اعتماد هذا النظام، والموجود في كثير من دول العالم، ضمن شروط ومواصفات معينة بهدف التقنين للباعة الجوالين والبسطات.

وأضاف السراج الأربعاء خلال حديث إذاعي"أن موضوع البسطات حساس ويتطلب تعاوناً وتفهماً من عدة أطراف".

وأكد أنه في ظل جائحة كورونا والاكتظاظ تداعت الجهات المختصة للتخفيف من الأزمة، وهذا سبَّب ضررا لبعض الناس، وإمكانية العمل لتحصيل قوت يومهم.

وأكمل "سندرس موضوع البسطات باهتمام وسنعمل على إيجاد حلول مؤقتة وسريعة حتى لا تستمر المشكلة عند أصحاب البسطات الميسورين الذين يسعون لرزقهم"، داعيًا المواطنين للاهتمام بالنظافة وإخراج النفايات بأكياس مغلقة في الأوقات والأماكن المناسبة.

وتابع "هناك بسطات تتجاوز العشرة أمتار وهي وسيلة لاستغلال الخدمات والأماكن العامة لتوفير بعض الضرائب، وفي الوقت نفسه يسببون أذى للناس وضررا كبيرا وحوادث على الطريق نتج عنها وفيات".

وذكر أنه في بعض الأحيان يتصرف بعض أصحاب البسطات بأنه يمتلك الشارع ومنهم من يقوم بتأجير البسطات للآخرين، مشيرا في الوقت ذاته أن "هناك العديد من البسطاء الذي يسعون لتوفير قوت أبنائهم، ونحن نسعى لمساعدتهم والوقوف بجانبهم وتوفير المكان المناسب لهم بما لا يسبب أذى وضررا للمواطنين والمارة".

وأشار إلى أن البلدية ستبحث مع الجهات المختصة عن آلية مناسبة للأشخاص الذين يسعون لكسب قوت يومهم بكرامة دون إيذاء الآخرين أو التعدي على الممتلكات العامة.

أ ش/ع ق

/ تعليق عبر الفيس بوك