هنية يبعث رسالتين إلى ملك السعودية وولي عهده

الدوحة - صفا

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، يوم السبت، رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بارك له فيها نجاح الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وأعرب هنية في رسالته وفق بيان للحركة وصل وكالة "صفا"، عن تثمينه لبيان "العلا" الّذي ينهي "الأزمة والخلاف بين الأشقاء، ويرأب الصّدع ويعزّز اللّحمة والتقارب بينهم، ويدفع باتجاه العمل العربي المشترك لتحقيق مزيد من التنمية والتكامل والتعاون في المجالات كافة".

وعبّر هنية عن "خالص تقدير الحركة لجهود المملكة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الذي يعدّ استمرارًا لدورها التاريخي في احتضان قضايا الأمَّة والتضامن معها والدفاع عنها".

كما بعث هنية رسالة مماثلة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمّد بن سلمان، مثمنًا دوره في نجاح دورة المجلس الأعلى وتحقيق المصالحة الخليجية.

وأكّد هنية في رسالته أنَّ "حماس ترى في هذه المصالحة خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية، في ظلّ ما تتعرّض له من تحدّيات الاحتلال والحصار والتهويد ومخاطر التصفية والتغييب والإنهاء".

وأعلنت الكويت في 4 يناير/ كانون ثاني الجاري عن اتفاق بين السعودية وقطر لـ"لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة".

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر إن الأمير أجرى اتصالا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارًا من مساء اليوم المذكور.

وأكد أنه تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها كافة مع قطر، في يونيو 2017 بعد اتهامهم الدوحة بدعم "الإرهاب"، فيما نفت قطر ذلك.

م غ/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك