كأس الاتحاد الانجليزي

مانشستر سيتي ينتصر بسهولة وليدز يودع مبكراً

لندن - صفا

تجرع فريق ليدز يونايتد مساء الأحد هزيمة مفاجئة بثلاثية نظيفة أمام كرولي تاون المنتمي للدرجة الرابعة، في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي، بينما تأهل مانشستر سيتي، وتشيلسي بسهولة.

وسجل برناردو سيلفا هدفين، وأضاف فيل فودن هدفاً آخر، ليفوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة على برمنجهام سيتي المنتمي للدرجة الثانية.

وسجل لاعب الوسط البرتغالي سيلفا أول هدف له بملعب "الاتحاد" في أكثر من عام بالدقيقة الثامنة، بعد أن أخفق جورج فريند مدافع برمنجهام في تشتيت كرة.

وضاعف سيلفا النتيجة بعد سبع دقائق أخرى، بعد أن أنهى تحركاً رائعاً للفريق، وجعل فودن النتيجة ثلاثية دون مقابل قبل الاستراحة بتسديدة منخفضة من خارج المنطقة.

واعتقد رياض محرز أنه أضاف هدفاً رابعاً للسيتي بعد مرور ساعة من اللقاء، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

وتقابل تشيلسي بقيادة المدرب فرانك لامبارد أيضاً مع فريق مغمور، لكنه تجنب أي احراج بفوز مريح برباعية دون مقابل على موركامب.

وهزّ لاعب الوسط ميسون ماونت الشباك مبكراً على ملعب "ستامفورد بريدج" في عيد ميلاده 22، بتسديدة هائلة من 25  متراً لم تترك أيّ فرصة لحارس موركامب، وسجل تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي أول هدف له في شهرين قبل الاستراحة.

وأضاف كالوم هودسون-أودوي وكاي هافرتس هدفين أخرين في الشوط الثاني، ليحقق تشيلسي أول انتصار له في أربع مباريات بكل المسابقات.

ودفع الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز بتشكيلة قوية أمام مضيفه، لكن كرولي المغمور فجر واحدة من أكبر المفاجآت في هذا الدور.

 ورغم أنّ كأس الاتحاد تشتهر بالمفاجآت خاصة في هذا الدور، من النادر أن يخسر فريق من الدوري الممتاز بهذا الفارق الكبير.

وافتتح نيك تسارولا لاعب فريق الشباب في توتنهام سابقاً التسجيل في الدقيقة 50 بهدف رائع من مجهود فردي بعد أن أفلت من رقيبه ليضع الكرة في الشباك، وبعدها بثلاث دقائق ضاعف شلي ناديسان النتيجة بعد أن توغل في المنطقة من جهة اليمين وسدد كرة منخفضة أخفق كيكو كاسيا حارس ليدز في التصدي لها.

وجاء الهدف الثالث بعد أن تصدى كاسيا لتسديدة منخفضة من ناديسان من مسافة قريبة لكن جوردان تانيكليف تابعها في الشباك.

رباعية


بدوره، تأهل توتنهام هوتسبير إلى الدور الرابع من البطولة بسهولة، بعد اكتساحه مضيفه مارين بخماسية نظيفة.

وسجل خماسية توتنهام كارلوس فينيسيوس "هاتريك" في الدقائق 24، و30، و37، ولوكاس مورا بالدقيقة 32، وألفي ديفين في الدقيقة 60.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك