فيسبوك لا يخطط لرفع الحظر عن ترمب

واشنطن - صفا

قالت المديرة التنفيذية لقسم العمليات في "فيسبوك" شيريل ساندبيرغ، إن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم ليس لديها خطط لرفع الحظر الذي تفرضه على حسابات الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب.

وأضافت ساندبيرغ، متحدثة في مؤتمر "رويترز نيكست"، أمس الإثنين، أنها سعيدة لأن فيسبوك اتخذت هذا الإجراء الذي جاء في وقت سارعت فيه كبرى شركات التكنولوجيا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد مزاعم ترمب، التي لا أساس لها بخصوص انتخابات الرئاسة الأميركية وسط أعمال شغب في واشنطن الأسبوع الماضي.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ قد أعلن الخميس الماضي أن حسابي الرئيس ترمب على موقعي فيسبوك وإنستغرام سيظلان محظورين إلى أجل غير مسمى، ولمدة أسبوعين على الأقل، على خلفية اقتحام أنصار للرئيس المنتهية ولايته الكابيتول.

وقال زوكربيرغ في منشور على حسابه في فيسبوك: "نعتبر أن السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة ينطوي على مخاطر كبيرة للغاية"، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف: "لذلك، فقد قررنا تمديد حجب حسابيه على فيسبوك وإنستغرام إلى أجل غير مسمى، ولمدة أسبوعين على الأقل حتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة".

وبعد ذلك، أعلن موقع تويتر إغلاق حساب ترمب نهائياً بسبب "خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف"، الأمر الذي دفع الرئيس المنتهية ولايته لاتهام الموقع بـ"التآمر لإسكاته"، مضيفاً أنه سينظر في بناء منصته الخاصة.

المصدر: الشرق الأوسط

ط ع/أ ع

/ تعليق عبر الفيس بوك